آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

الطالبي العلمي يدخل على خط أزمة الدراجة المغربية.. وهذا ما قرره

تستعد وزارة الشباب والرياضة لإصدار قرارها النهائي، حول ما عرفته القضية الأخيرة التي تفجرت بين دراجي المنتخب الوطني، والجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وأكدت مصاد عليمة في تصريح  لجريدة “العمق”، أن وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي انشأ لجنة خاصة للقيام بالتحقيق في القضية التي تفجرت مؤخرا حول اتهام الدراجين المغاربة المنسحبين من طواف المغرب، لأعضاء الجامعة بعدم صرف مستحقاتهم الكاملة، بالإضافة إلى عدم تلقيهم لدعم مالي كافي للاستعداد لمختلف المسابقات الوطنية والدولية.

وأضافت المصادر ذاتها “للعمق”، أن اللجنة ستقوم بافتحاص جديد لمالية الجامعة الملكية للدراجات، من أجل معرفة سلامة ميزانية الجامعة الملكية للدراجات، إذ من المنتظر أن تصدر اللجنة الخاصة، تقريرها النهائي الذي سيرفع للوزير الطالبي العلمي.

وأكدت المصادر “للعمق”، أنه على ضوء التقرير الذي سيرفع للوزير العلمي، سيتم اتخاد القرار النهائي، للحسم في الاتهامات التي أطلقها الدراجون المغاربة على مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وانسحبت عناصر من المنتخب الوطني  في النسخة 31 من طواف المغرب، وذلك احتجاجا، على التهميش وغياب الدعم المالي لمعظم الدراجين المشاركين في طواف المغرب، حسب ما أكده الدراجون في وقت سابق لجريدة “العمق”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني حرف (أ) و (ب)، انسحب في الجولة الثامنة من طواف المغرب في دورته 31، وذلك احتجاجا، على التهميش ونقص الدعم المادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 6 سنوات

    لا يمكن أن ينسحب 10 أو 11 دراج بدون سبب وبدون - ما يوصل الموس لعظم - ألا يوجد من بينهم واحد له غيرة على الوطن حتى يتهمون بالخونة إذا كان ما قاله الدراجون عن الأكل والدراجات ولوازمها و70 درهم وهذا ما يجب على الوزارة أن تبحث فيه وإذا كان صحيحا فيجب حل الجامعة وافتحاص ماليتها ومحاسبة المسؤولين وانتخاب مكتب جامعي جديد وعودة الدراجين لاستئناف نشاطهم بعد تقديمهم اعتذارا لجلالة الملك وللشعب المغربي عن انسحابهم من الطواف