آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

تحقيق صحفي يكشف تواطئ رئيس فيفا في اقصاء ملف “موروكو 2026”

فجرت صحيفة “فيلت” الألمانية فضيحة جديدة، حيث كشفت عن نية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتيو، في اقصاء الملف المغربي وتفضيل الملف الثلاثي للولايات المتحدة الامريكية وكندا.

وأكد الصحفي تيم رون الذي أنجز التحقيق، للجريدة الالمانية، على أن رئيس الفيفا جياني انفانتينو يشتغل في الكواليس من أجل الاطاحة بالملف المغربي، قبل حلول يوم الاعلان عن موعد البلد الفائز في 13 يونيو المقبل.

وأضاف الصحفي رون الذي أنجز التحقيق، على أن رئيس الفيفا، يعمل في الكواليس من أجل الاطاحة بالملف، مؤكدا على أنه غير متحمس لاعطاء الفرصة كاملة للمنافسة بالنسبة للملف المغربي.

وكشف الصحفي رون في تحقيقه، على أن الرئيس الحالي للفيفا، متورط هو الأخر بتهم الفساد التي ضربت الفيفا في عهد بلاتر، مضيفا إلى أنه من بين المتورطين كذلك بتهم الفساد.

وحسب الصحيفة الألمانية، فإن الجانب المغربي، سوف يطعن في حال تم اقصاء ملف ترشحه قبل موعد التصويت النهائي يوم 13 يونيو، ليرفع دعوة ضد الفيفا عند محكمة التحكيم الرياضي الطاس.

واختتمت الصحفية في الأخير، على أن الملف المغربي يملك كامل الحظوظ للفوز بشرف تنظيم مونديال 2026، والتفوق على الملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *