خارج الحدود

أول عرض للمصارعة الحرة بالسعودية .. غابت الحشمة وحضر علم إيران (فيديو)

أثارت لقطات نسائية “غير محتشمة”، ورفع مصارعين لعلم إيران، وغيرها من المشاهد، أول عرض للمصارعة الحرة العالمية تستضيفه السعودية، أقيم مساء الجمعة، برعاية حكومية، الكثير من الجدل في البلاد.

وعجّت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس السبت، بالكثير من التعليقات والانتقادات التي أطلقها مواطنون، وخصوصًا إزاء إعلان تخلل العرض، الذي بثته القناة الرياضية الحكومية، تظهر فيه امرأة شبه عارية، ما دفع هيئة الرياضة إلى تقديم اعتذار رسمي للمشاهدين.

وأكدت الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر “رفضها القاطع لذلك (المشهد) في ظل التزامها باستبعاد كل ما يسيء أو يتعارض مع قيم المجتمع″.

وقد أثار رفع علم إيران وسط حلبة المصارعة ردود فعل غاضبة لدى بعض السعوديين على منصات التواصل، الذين أشاروا إلى أنه في الوقت الذي يقاتل فيه السعوديون في الحد الجنوبي الحوثيين المدعومين من طهران، يرفرف علم مَن تعتبرهم المملكة عدواً في سماء مدينتهم. واعتبر المغردون ما حدث إهانة يجب ألا تمر، حتى وإنْ كانت ضمن التسويق لهذه الرياضة وللمصارعين السعوديين.

وقد أثار تركي آل الشيخ، وهو مستشار في الديوان الملكي السعودي كذلك، استغراب متابعي جولة المصارعة في مدينة جدة، حين انفعل وقام بلعب دور الحكم، بالمباراة بين جون سينا وترابل إتش، في منافسات رويال رامبل.

https://www.youtube.com/watch?v=tcrMiPlSfXI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *