العمق الرياضي

جنوب إفريقيا تصدم المغرب وتسحب دعمها لملف “موروكو 2026”

بعد أن انضمت إلى قائمة الدول التي أعلنت دعمها لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العام سنة 2026، سحبت جنوب إفريقيا أمس الخميس، دعمها للمملكة في تنظيم المونديال.

وذكر الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم في بلاغ منشور على موقعه الرسمي، أنه “لم يتم أخد أي قرار من طرف جنوب إفريقيا، بخصوص دعم أحد الملفين المرشحين لتنظيم البطولة الكروية”.

ونفى الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، في البلاغ ذاته، عقده لأي ندوة صحفية في الموضوع، كما نفى دعمه المباشر لأي طرف.

اقرأ أيضا: جنوب إفريقيا تفاجئ الملف الأمريكي وتدعم المغرب في مونديال 2026

وأوضح البلاغ ذاته، أنه “تم التوصل من طرف سفراء ملف “موروكو 2026″، بعرض تم تقديمه بخصوص المونديال”، مضيفا أنه تم “التوصل أيضا بالعرض الأمريكي في جوهانسبورغ”.

وكان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم “داني جوردان”، قد أعلن في وقت سابق، أن جنوب إفريقيا ستدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، وذلك بالرغم من العلاقات المتوترة التي مر منها البلدين على المستوى الرياضي على خلفية مونديال 2010 الذي تنافست عليه الدولتين وآل في النهاية إلى جنوب إفريقيا.

وأوضح في بلاغ للاتحاد الجنوب إفريقي آنذاك، أن بلاده ستقدم “دعما غير مشروط” للمغرب من أجل تنظيم كأس العالم للمرة الثانية في إفريقيا، مبرزا أنه سيكون أمرا رائعا بالنسبة للقارة تنظيم هذه التظاهرة العالمية للمرة الثانية.

وأكد المسؤول الجنوب إفريقي على أن ترشيح المغرب هو ترشيح لإفريقيا، معربا عن استعداده للقيام بكل ما في وسعه حتى تصطف القارة الإفريقية برمتها خلف الترشيح المغربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *