سياسة

بنعبد الله يتجه لرئاسة الـ PPS لولاية ثالثة .. والحسم يوم الجمعة

يتجه الأمين العام المنتهية ولايته نبيل بنعبد الله إلى التشريح لولاية ثالثة على رأس حزب التقدم والاشتراكية، حيث نال شبه الإجماع من ثقة أعضاء الديوان السياسي للحزب الذي انعقد أمس الإثنين.

وفي هذا السياق، أوضح كريم تاج عضو الديوان السياسي للحزب، أن اجتماع أمس عرف نقاشا مهما بشأن مستقبل الأمين العام الحالي، مشيرا أن اللقاء خلص إلى أن هناك إرادة حزبية قوية ترى بأنه ينبغي على بنعبد الله أن يتقدم بترشيحه.

وأوضح تاج في تصريح لجريدة “العمق”، أن مقرر القانون التنظيمي للحزب ينص على أن المرشح للأمانة العامة ينبغي أن يقدم عريضة مساندة لترشحه، تتكون على الأقل من 10 بالمائة من أعضاء المجلس الوطني موزعين على 6 جهات كحد أدنى.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالنظر إلى النقاش الذي جرى في الديوان السياسي بشأن وجود رغبة قوية لإعادة انتخاب بنعبد الله لولاية جديدة، فإن عريضة مساندة الترشيح في طور الاعداد.

وشدد تاج على أن المرشح الأساسي لحد الساعة هو نبيل بنعبد الله، مؤكدا في السياق ذاته أن الترشيح لازال مفتوحا في وجه الجميع إلى غاية نهاية المهلة التي ستنتهي يوم الخميس المقبل.

إلى ذلك، رفض بنعبد الله التعليق على الموضوع، قائلا في تصريح مقتضب لجريدة “العمق”، إنه لا يمكن أن يتحدث في الأمر، مشيرا أنه لا شيء رسمي لحد الساعة، وأنه يجب انتظار يوم الجمعة المقبل حيث سيعقد الحزب مؤتمره الوطني العاشر على مدى 3 أيام لاختيار الأمين العام للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *