مجتمع

لفتيت يضع شروطا “مثيرة” من أجل ولوج المعهد الملكي للإدارة الترابية

وضع قرار لعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية شروط “مثيرة” لولوج معهد الملكي للإدارة الترابية، منها أن تكون قوة سمع المترشحين تمكنهم من سماع الهمس على بعد 0.50 مترا، وعلى سماع صوت عال على بعد خمسة أمتار.

ويشترط القرار أن يتوفروا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 15/10 على الأقل من غير استعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، أو 17/10 باستعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر.

ويقصي القرار المصابين بفيروس فقدان المناعة المكتسبة “السيدا”، بتنصيصه على أن يكون التشخيص المصلي إيجابيا فيما يخص الالتهاب الكبدي من نوع “ب” أو “س” أو فيروس فقدان المناعة المكتسبة.

وفي ما يتعلق بزجر الغش، أوضح القرار أن لجنة الحراسة ستسهر على ضبط حالات الغش، مشهرا في وجه المترشحين ظهير زجر الخداع في الامتحانات والمباريات العمومية.

وينص على أنه “تعتبر بمثابة جنحة كل ما يرتكب من الخداع في الامتحانات والمباريات العمومية لولوج المرشحين إحدى الإدارات العمومية أو لإحرازهم إحدى الإجازات التي تسلمها الدولة”.

ويشترط القرار أن تفتح مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية بقرار لوزير الداخلية، وأن يتم إعلان مضمون القرار في موقع التشغيل العمومي وصحيفتين وطنيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *