منشآت رياضية وملاعب للرماية لأول مرة.. هكذا دشنت INDH جولتها بمراكش
https://al3omk.com/294154.html

منشآت رياضية وملاعب للرماية لأول مرة.. هكذا دشنت INDH جولتها بمراكش

أطلق مسؤولو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اليوم االأربعاء ثاني أيام الجولة الإعلامية بمدينة مراكش، بزيارة مجموعة من المشاريع التي ساهمت الـINDH في تمويلها.

وافتتح مسؤولو الـINDH الجولة بزيارة المركب الرياضي بأكدال بمراكش، والذي انتهى الشطر الأول من إنجازه، حيث يضم مجموعة من الملاعب المصغرة لكرة القدم بالإضافة إلى ملعب كبير، ومجموعة من ملاعب الرماية والتي تتواجد لأول مرة بمدينة مراكش.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/JKXMimUd2gDBcGa.jpg
وحسب ما أكد فؤاد الحوري رئيس جماعة القصبة المشوار، وأحد المساهمين في إنجاز المشروع في تصريح لجريدة “العمق”، فإن التكلفة الإجمالية للمشروع قدرت بـ12 مليون درهم، ساهمت فيها جماعة القصبة المشواربـ7 ملايين درهم بالإضافة إلى 5 ملايين درهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشربة.

وأوضح الحوري قي تصريحه للجريدة، على أن المنشأت الرياضية، سيستفيد منها شباب منطقة القصبة المشوار بالمجان.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/sR8SmW9QKEpPfrk.jpg
وأضاف فؤاد، على أن الشطر الأول من الانجاز شهد تعثر في فترة ماضية، بعد أن كان مقرر أن تساهم وزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير السابق منصف بلخياط بـ12 مليون درهم، وجماعة القصبة المشوار والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب12 مليون درهم، مؤكدا على أن وزارة الشباب والرياضة انسحبت من دعم المشروع في أخر لحظة.

واختتم الحوري في حديثه مع “العمق”، على أن الأشغال سارية من أجل اطلاق الشطر الثاني من الأشغال الذي سيضم مجموعة من المرافق الرياضية، مؤكدا على أن الشطر الثاني لن يشمله طابع المجانية.

1

يا ليتنا نفكر بمنطق الاولويات وخصصنا اراضي الوطن لزراعة الحبوب (الخبز) للانفكاك من التبعية الغذائية الخطيرة وبعد ذلك تشبع البطن ويغني الراس وتتريض وتقفز الاجساد.