آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

المغرب يطالب “فيفا” باستبعاد هذه الدول من التصويت لمونديال 2026

كشف موقع قناة “espn” الأمريكية، عن مراسلة الجامعة المغربية لكرة القدم، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل ابعاد أعضاء بعض الدول عن التصويت في يوم 13 يونيو موعد تحديد الدولة المحتضنة لكأس العالم 2026.

وحسب ما أكدت القناة  الأمريكية، فإن مراسلة الجامعة الملكية للفيفا، تضمنت ابعاد 4 أسماء أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مقربين من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي سامورا الأمريكية وغوام من بورتريكو التابعة للنفوذ الأمريكي.

وأضافت القناة الأمريكية أن مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تضمنت كذلك اسمين أخرين ضمن أعضاء مجلس الفيفا، وهما الأمريكيتين ساندرا فروين  وفيكتور مونتاغلياني، مطالبين من الفيفا أن يغادروا الغرفة عندما تتم مناقشة قضايا كأس العالم 2026، في الشق الذي يهم الدول المذكورة.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مراسلتها، على أن انتماء أعضاء الفيفا لدول تابعة للنفود الأمريكي رغم استقلاليتها الرياضية إلا أنها تابعا سياسيا للولايات المتحدة الأمريكية، سيؤثر على عملية التصويت يوم 13 يونيو.

جدير بالذكر، أن الجمعية العمومية للفيفا، ستعلن في اجتماعها يوم 13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو، عن اسم الدولة المحتضنة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *