أخبار الساعة

اختتام فعاليات المهرجان الربيعي الخامس لنور الرسالة بخنيفرة (صور)

اختتمت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الربيعي الذي نظمه مركب نور الرسالة بخنيفرة بشراكة مع جمعية الأباء وأولياء التلاميذ وبتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع خنيفرة.

الدورة الخامسة التي إستمرت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “تلميذ مخترع ومبدع يبني مدرسة ذكية وايكولوجية”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/Z0gDMn3bJIHReE6014aa7c51b16014ca8c80dad.jpg
وتميزت هذه الدورة بإحياء أمسيتين ثقافتين الأولى من أداء تلاميذ الأولي والثانية من أداء تلاميذ الإبتدائي تضمنت مسرحيات وأنشودات وأغاني شكل موضوعها الرئيسي البيئة كما تخلل هذه الأنشطة دوري في كرة القدم لفائدة تلاميذ الاعدادي.

كما تم تنظيم معرض بيئي تحت تأطير جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بخنيفرة.

وفي نفس السياق اعتبر رشيد الكامل الحارس العام لنور الرسالة في تصريح لـ”العمق” أن “اختيار موضوع المدارس الايكولوجية عنوان لهذه الدورة يأتي في اطار إنخراط المؤسسة في مشروع المدارس البيئية نظرا لما يكتسيه موضوع البيئة من أهمية على الصعيد الوطني والدولي”.

وأضاف نفس المتحدث “أن برامج وأنشطة هذه الدورة تهدف حسب المنظمين إلى تحسيس التلاميذ والأباء بإشكالية البيئة وإكسابهم سلوكات صديقة للبيئة والدعوة إلى تكثيف جهود التحسيس لزيادة الوعي البيئي لدى المجتمع وإشراك الأطفال في عملية المحافظة على البيئة”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/60188b4e8de9a.jpg
نفس المصدر زاد قائلا: “نتوخى من وراء هذا المهرجان فهم الدلالات العميقة للتربية البيئية التي تكمن أساسا في جعل التلاميذ فاعلين أساسيين في العلاقة بين التربية والبيئة وهو مايسهم في توسيع مجال الوعي بأهمية المساهمة الفعالة في التقليل من الأضرار البيئية”.

المصدر ذاته استطرد قائلا “يجب على الجميع أن يتحمل مسؤوليته في الحفاظ على البيئة من خلال إستغلال الموارد الطبيعيةوالمشاركة في حملات التوعية وتغيير العادات البيئية الضارة من أجل مجتمع بيئي نظيف” على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *