آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

لقجع: تنظيم المغرب لمونديال 2026 سيوفر 5 مليار دولار للفيفا

وجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى جميع الاتحادات الكروية، من أجل مساعدة المغرب في ملفه لاحتضان كأس العالم سنة 2026.

وأضاف لقجع في رسالته الموجهة إلى مختلف الاتحادات الكروية بالعالم والتي نشرها الموقع الرسمي للجامعة، أن المغرب سيوفر للفيفا ايرادات تصل إلى 5 مليارات دولار في حال احتضان نهائيات كأس العالم سنة 2026.

وبعث لقجع برسالة باللغتين الفرنسية والانجليزية، إلى الاتحادات طالبهم فيها، بدعم ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، مبرزا قوة الملف المغربي على مستوى الملاعب والبنيات التحتية.

اقرأ أيضا: أمريكا تغري الفيفا بأرباح تفوق 11 مليار دولار

وأكد لقجع في رسالته، على أن المغرب يتوفر على البنيات التحتية اللازمة، بالاضافة إلى موقعه الجغرافي الذي يساعد مجموعة من الدول على التنقل خلال نهائيات كأس العالم.

وواصل لقجع في رسالته، على أن كأس العالم لا يمكن منحه فقط للدول الجاهزة التي تتوزفر على الملاعب واقتصاد قوي، بل منح كأس العالم للدول مثل المغرب، سيساهم في تطور البلاد على المستوى الاجتماعي والاقتصادي للبلد، بل والقارة ككل.

واعتبر رسالة في الأخير الموجهة، إلى جميع اتحادات الكروية في العالم، أن اختيار التصويت للمغرب هو اختيار لعالم منفتح وانساني، ومتعدد من أجل بناء مستقبل للأجيال القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *