آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الفيفا تحدد تاريخ الإعلان النهائي عن تقرير لجنة “TASK FORCE” الحاسم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رسميا، تاريخ إعلان تقرير لجنة التقييم والتنقيط الخاصة “TASK FORCE” التي انشأتها الفيفا، والتي قد تقصي أحد الدول المنافسة على ملف ترشح تنظيم مونديال 2026.

وحسب ما كشفت عنه الفيفا، فإن يوم 29 ماي المقبل، سيكون هو موعد الإعلان عن التقرير الذي وضعته لجنة التقييم والتنقيط الخاصة بعد زيارتها للبلدان المنافسة على الفوز بتنظيم المونديال، إذ من المنتظر أن يحمل التقرير مفاجأة بإقصاء أحد الملفين المتنافسين على شرف تنظيم مونديال 2026.

وحسب ما أكدت الفيفا في وقت سابق، فإن تقرير لجنة التقيم الخاصة تاسك فورس، سيكون حاسما في السماح، للملف الأمريكي المشترك المكون من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، أو الملف المغربي بالمرور إلى مرحلة التصويت النهائية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قدمت اعتراضها في وقت سابق للفيفا، على اختياراها ووضعها لجنة خاصة مهمتها اقصاء أحد الملفين، حيث اعتبرت الجاامعة أن كل الملفات المتنافسة لنيل ترشح مونديال 2026، لديها الحق في أن تعرض في مرحلة التصويت النهائي أمام الاتحادت الكروية خلال الجمعية العمومية للفيفا يوم 13 يونيو بموسكو.

أقرأ أيضا: لجنة الفيفا تكشف ثغرات في ملف موروكو

ووجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس رسالة إلى جميع الاتحادات الكروية، من أجل مساعدة المغرب في ملفه لاحتضان كأس العالم سنة 2026.

وأضاف لقجع في رسالته الموجهة إلى مختلف الاتحادات الكروية بالعالم والتي نشرها الموقع الرسمي للجامعة، أن المغرب سيوفر للفيفا ايرادات تصل إلى 5 مليارات دولار في حال احتضان نهائيات كأس العالم سنة 2026.

اقرأ أيضا: لجنة الفيفا أعجبت بالملف المغربي .. وهذه ملاحظاتهم السلبية

وبعث لقجع برسالة باللغتين الفرنسية والانجليزية، إلى الاتحادات طالبهم فيها، بدعم ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، مبرزا قوة الملف المغربي على مستوى الملاعب والبنيات التحتية.

وأكد لقجع في رسالته في الأخير، على أن المغرب يتوفر على البنيات التحتية اللازمة، بالاضافة إلى موقعه الجغرافي الذي يساعد مجموعة من الدول على التنقل خلال نهائيات كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *