منتدى العمق

“لا يضرك من تقاعس إذا اجتهدت”

في رمضان سترى كثير من الناس ليس لهممن الصيام إلا الجوع والعطش،وليس لهم من القيام إلا السهر، وليس لهم حظ من قراءة القرآن إلا ما سمعوه في صلاة التراويح إن هم واظبوا على صلاتها، وليس لهم حظ من صلاة النوافل إلا سنتي الفجر والوتر ، و ليس لهمحظ من الصدقة إلا ما أنفقوا على أسرهم، وليس لهمحظمن ذكر الله إلا ما رددوه في صلاواتهم المفروضة… وهكذا مع سائر العبادات ، كأنهم في أيام عاديات..

فإياك أن تكون من هؤلاء، إياك أن تميل إليهم، عليك نفسك ؛ فشهر رمضان ليس كباقي الشهور؛ فهو فرصة للتوبة والاستغفار، وقراءة القرآن، والإكثار من الطاعة والعبادات.

رمضان فرصة للإكثار من الحسنات والخيرات؛ لأن العبادة في رمضان ليست كغيرها في الشهور الأخرى، فالأجر في رمضان يعظم عندالله بعظم الزمان والمكان، وكذلك الأمر بالنسبة للسيئة.فلا تكنإمعة، إذا أحسنوا الناس أحسنت، وإذا أساؤو أسأت، ولكن، وطننفسك، واختر لها مسلكا وطريقا يوصلك أكثر إلى الله تعالى ، يوصلك إلى جنته ويبعدك عن ناره.

في رمضان كن مسلما حقا، كن نسيج وحدك، فأنت الجماعة ولوكنت وحدك، وعليك نفسك لا يضركمن تقاعس إذا اجتهدت.. وتذكر دائما قوله صلى الله عليه وسلم : ” من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه وما تأخر” رواه البخاري ومسلم.

تقبل الله صيامكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *