مجتمع

امزازي: الوزارة تدرس تعميم منح الدكتوراه 100 بالمائة

كشف سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن دراسة وزارته تعميم المنحة بنسبة 100 في المائة على طلبة الدكتوراه، موضحا أن نسبة المنح اليوم في سلك الدكتوراه هي 70 بالمائة.

جاء ذلك خلال يوم إخباري حول إطلاق طلب عروض البحث في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، نظمته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الجمعة 18 ماي 2018 بمقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

وأضاف امزازي أن وزارته ستطور منح التميز المرصودة لسلك الدكتوراه، موضحا أن تطوير البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية من ضمن رهانات الوزارة، مشيرا إلى أن وزارة التربية تعمل على مراجعة منظومة البحث العلمي وإصلاح مراكز الدكتوراه.

وسجل المسؤول الحكومي مساهمة وزارته في دعم مدن الابتكار في العديد من المدن المغربية، موضحا أنها ستقوم بدعم إحداث مدن ابتكار أخرى في كل من أكادير والقنيطرة ووجدة، مضيفا أن الوزارة تعمل كذلك على خلق منصات تكنولوجيا ومواكبة إحداث المقاولات.

يذكر أن لقاء إطلاق طلب عروض البحث في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية شهد تقديم السياق العام لهذا المشروع وأهدافه وفلسفته، علاوة على شرح الخطوات العملية الكفيلة بتقديم مشاريع البحث في هذا المجال (تكوين الفرق- تدبير المشروع- التمويل…).

وترأس فعاليات هذا اليوم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بحضور كل من سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، وممثلين عن المؤسسات الجامعية والإدارة المركزية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *