أخبار الساعة، مجتمع

830 مليون درهم قيمة مشاريع استثمارية جديدة ببني ملال

عبدالمالك أهلال

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الشهري، أمس الخميس، برئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة وحضور رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية، على عدد من المشاريع الاستثمارية بإقليم بني ملال في عدد من القطاعات شملت الصناعة والصحة والرياضة والسكن. بغلاف مالي يناهز 830 مليون درهم يرتقب أن تحدث 580 منصب شغل قار.

وقد تم في هذا الإطار المصادقة على مشروع صناعي بجماعة “سمكت” يتمثل في إحداث محطة لتفتيت الأحجار ووحدة لصناعة مواد البناء بمبلغ استثماري قدره 16 مليون درهم، كما تمت المصادقة على مشروع مركب رياضي بمدينة قصبة تادلة على مساحة 6 هكتارات وبمبلغ استثماري إجمالي قدر ب 114 مليون درهم، ويضم هذا المركب ملعبا لكرة القدم يتسع ل 20 ألف متفرج و قاعة متعددة الرياضات وملاعب لرياضات مختلفة.

كما صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة متعددة الاختصاصات بمدينة بني ملال تقدمت به شركة ” داي الزيتون” بمبلغ استثماري حدد في 160 مليون درهم. وتتميز هذه المصحة المتعددة الاختصاصات باحتوائها على قسم متكامل للانكولوجيا وقسم للعناية المركزة لأمراض القلب وعمليات القسطرة وقسم إنعاش الرضع والخدج وقسم للأشعة متكامل (IRM) وقسم للإنعاش الطبي والجراحي، فضلا عن عرض خدمات خاصة بعمليات جراحية مستعصية كجراحة الأورام وجراحة القلب والدماغ.

وفي قطاع البناء صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على إحداث قطب سكني على مساحة 63 هكتار بمبلغ قدر ب 542 مليون درهم، ويضم هذا القطب المندمج مشاريع للسكن الاجتماعي والسكن الاقتصادي ومنطقة لصناعة التجهيزات الفلاحية وتجهيزات البناء، إضافة إلى وحدة فندقية من صنف ثلاثة نجوم و مرافق رياضية وخدماتية وتجارية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *