مجتمع

هذه تفاصيل نهش كلاب ضالة لجسد طفل بزاكورة ونقله “كومة” لمراكش

يرقد الطفل “ع، ب” البالغ من العمر 3 سنوات ونصف في العناية المركزة بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد أن أجريت له عملية جراحية أمس الأحد، إثر تعرضه لهجوم من طرف كلاب ضالة تسببت له في جروح خطيرة في مختلف أنحاء جسمه.

وقال محمد بنوي وهو من عائلة الطفل الضحية، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” إن الحادث وقع أول أمس السبت، حيث كان الطفل يلعب أمام منزل العائلة بدوار “زاوية أمزاورو” بجماعة “تنزولين” في حدود الساعة الواحدة زوالا، ليتفاجأ بمجموعة من الكلاب الضالة تنقض عليه وتنهش جسده الصغير.

وأضاف بنوي، أن الطفل لصغره سنه حيث لا يتجاوز عمره 3 سنوات ونصف لم يستطع الدفاع عن نفسه أمام العدد الكبير من الكلاب الضالة التي هاجمته، قبل أن يتدخل أفراد العائلة من أجل تخليصه ونقله إلى المستشفى الإقليمي “الدراق” بزاكورة، ومنه إلى مستشفى “سيدي احساين” بورزازات.

إقرأ أيضا: كلاب ضالة تنهش جسد طفل بزاكورة وترسله في حالة خطيرة لمراكش

وأصيب الطفل، بحسب المتحدث ذاته، بجروح خطيرة على مستوى الوجه والرأس والعنق، مشيرا إلى أن خطورة الإصابات التي تعرض لها عجلت بنقله من ورزازات إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش على متن سيارة إسعاف بعد أن تعذر نقله بواسطة المروحية الطبية.

وخضع الطفل “ع” بمراكش أمس الأحد لعملية جراحية على مستوى الحنجرة، كما تم خيط جروحه، يضيف محمد بنوي، مؤكدا أن الضحية “سيظل في العناية المركزة لـ48 ساعة، بعد ذلك سيتم التأكد من نجاح العملية، وما إن كان الأوكسجين يصل إلى دماغه بعد أن تعرضت بعض العروق المسؤولة عن ذلك للتمزيق”.

وعلاقة بالموضوع، أكد عدد من الفاعلين الجمعويين بالمنطقة في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، أنه تم إغراق جماعة “تنزولين” مؤخرا بالكلاب الضالة، بالرغم من المجهودات التي بذلها المجلس الجماعي إبان انتشار مرض الليشمانيا والتي انتهت بالقضاء عليها.

واتهم هؤلاء شاحنات نقل البطيخ الأحمر بنقل الكلاب الضالة من المدن وإغراق عدد من المناطق بزاكورة بها، في ظل غياب أي مراقبة لحمولة تلك الشاحنات.

(الصورة: أرشيف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *