مجتمع

مديرية التعليم تدخل على خط إدخال حمار لثانوية.. وتقدم توضيحها (فيديو)

دخلت وزارة التربية الوطنية ممثلة في المديرية الإقليمية للتعليم بمدينة برشيد، على خط الواقعة الغريبة التي أقدم تلميذ بثانوية “الجديدة” التأهيلية باستقدام حمار إلى داخل الثانوية، كرد فعل ساخر بعدما خاطبه ذلك أستاذه غاضبا بالقول: “جيب ليا الحمار تاع بوك”.

ووصفت المديرية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما حدث بأنه “عمل متهور قام به بعض تلاميذ الثانوية، حين أدخلوا دابة معهم كانت متواجدة بجوار المؤسسة، إلى داخل فضاءاتها”، مشيرة إلى أن المدير الإقليمي كلف لجنة لزيارة الثانوية للوقوف على ملابسات الحادث.

وحملت المديرية حارس الأمن الخاص مسؤولية السماح بإدخال الحمار إلى داخل الثانوية، معتبرة أن الحارس أخل بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ بسبب عدم تواجده حينها بباب المؤسسة.

وأشار البلاغ إلى أن “ما يروج له من أن الحادث هو ردى فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه، هو قول خاطئ ولا أساس له من الصحة”، لافتا إلى أن المديرية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد كل “من ثبت إخلاله بواجبه المهني”، وذلك فور توصلها بالتقرير النهائي للجنة الإقليمية.

وأظهر شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأساتذة وهم يحثون تلميذا وحماره على مغادرة الثانوية وسط استغراب زملائه، حيث خلفت الواقعة استنفارا في المؤسسة، حسب ما  جاء في الفيديو.

وشهدت الفترة الأخيرة عددا من حوادث العنف بين التلاميذ والأساتذة، كان آخرها حادثة وثقت بالفيديو، ظهر فيها أستاذ مادة رياضيات وهو يعتدي بالضرب على فتاة، ما جعل السلطات تتدخل بشكل فوري وتقوم بتوقيفه عن العمل ومتابعته في حالة اعتقال، على أن تبدا محاكمته يوم الخميس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *