آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

خاص.. “العمق”تكشف أسباب تجميد العلمي المنحة على الجامعات الرياضية

خلق تأخر صرف المنح الوزارية، على بعد أشهر من انطلاق منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة تاراغونا الإسبانية في شهر يونيو المقبل امتعاض مجموعة من الجامعات الرياضية.

وحسب ما أكدت مصادر مطلعة في تصريح خصت به جريدة “العمق”، فإن مجموعة من الأسباب ساهمت في تأخر صرف النصف الثاني للمنح لمجموعة من الجامعات الرياضية.

وشددت مصادر “العمق”، على أن وزارة الشباب والرياضة تأخرت في صرف الشطر الثاني للمنح لمجموعة من الجامعات الرياضية، بسبب نتائج تقرير الافتحاص المالي الأخير والذي أجري لأكثر من 43 جامعة رياضية، حيث أكد على وجود اختلالات مالية ل11 جامعة رياضية.

وأضاف المصدر ذاته للجريدة، إلى أن تبديد المنح الوزارية من طرف مجموعة من الجامعات، حسب ماجاء في التقرير، جعل وزير الشباب الرياضة الطالبي العلمي يجمد صرف المنح الوزارية لمجموعة من الجامعات الرياضية حتى إشعار أخر.

وأضافت المصادر ذاتها في تصريحها للجريدة في الأخير، على أن من بين الأسباب الأخرى لتجميد صرف المنح، وهو وجود خلاف بين وزير الشباب والرياضة ومديرية الرياضات بالوزارة، وذلك بعد تقديمها وعودا لمجموعة من الجامعات بقرب التوصل بالمنحة الوزارية، في الوقت الذي لم يوافق فيه وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي في صرف المنح إلا بعد التأكد من السلامة المالية والتدبيرية للجامعات الرياضية.

وسيشارك المغرب في شهر يونيو المقبل، بمجموعة من الرياضات الفردية والجماعية، في دورة الألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة تاراغونا الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *