آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الرئيس جورج ويا يصدم المغرب بهذا القرار حول ملف “موروكو 2026”

أعلنت دولة ليبيريا عن مساندتها للملف الأمريكي الثلاثي، على حساب الملف المغربي في سباقه لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، والذي سيتم الإعلان عنه يوم 13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو.

وأكد الاتحاد الليبيري لكرة القدم بشكل رسمي عبر رئيسه موسى بيليتي دعمه للملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية، وتفضيله على الملف المغربي ممثل القارة الإفريقية  لأسباب عدة.

وأضاف رئيس الاتحاد الليبيري في تصريحه لوسائل إعلام أنه بأوامر من رئيس البلاد جورج وياه، اختارت ليبيريا التصويت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي، وذلك بسب     العلاقات المثينة التي تجمع ليبيريا بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا: رغم قطع العلاقات .. إيران تفاجئ المغرب وتدعم ملف موروكو 2026

وشدد رئيس الاتحاد اليبيري لكرة القدم في تصريحه لوسائل الإعلام، أن تصويت ليبيريا الملف الأمريكي الثلاثي جاء نظرا للقيمة التجارية لبلدان الملف الثلاثي المشترك” مقارنة بالملف المغربي.

وخالف الاتحاد اليبيري لكرة القدم، رغبة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، والذي أكد على أن كل دول افريقيا ستصوت لصالح الملف المغربي، من أجل احتضان كأس العالم سنة 2026.

جدير بالذكر، أن معظم الدول الأفريقية أكدت دعمها للملف المغربي في سباقها للظفر بنهائيات كأس العالم سنة 2026 ما عدا جنوب افريقيا التي سحبت دعمها مؤخرا عن التصويت لصالح الملف المغربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *