مجتمع

بعد سرقة عكازه.. متطوعون بتطوان ينقذون متشردا يمشي على ركبتيه (صور)

بعدما أثارت مشاهد لمتشرد من تطوان وهو يمشي على ركبتيه بسبب إعاقته، صدمة لدى الرأي العام المحلي، تدخل شباب متطوعون بالمدينة لإنقاذه من خطر الموت، بعد أن اكتشفوا أن رجله مقطوعة وإحدى عينيه مبتورة، ويأكل طعامه من صناديق القمامة.

وكشف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن شبانا قاموا بنقل المتشرد عبر سيارة إلى مدينة مرتيل بعد انتشار نداء يدعو لإنقاذه، حيث عثروا عليه بملتقى الطرق بحي طابولة بتطوان، قبل أن يقدموا له الرعاية اللازمة من حلاقة واستحمام وقطع الأظافر وتغيير الملابس ومنحه الطعام.

وأوضح النشطاء أن الشباب المتوطعين قاموا بإيواء الشخص المتشرد مؤقتا، في انتظار نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية، فيما تدخل محاميان متطوعان من أجل طلب إذن من وكيل الملك بتطوان لأخذ المتشرد للعلاج في المستشفى المذكور.

وكانت ناشطة تدعى الزهرة الشعرة، قد بادرت إلى البحث عن المتشرد وتفقد حالته بعد انتشار مقاطع فيديو وصور تظهر الشخص المذكور وهو يمشي على ركبيته بشوارع المدينة، مشيرة إلى أن المعني بالأمر مختل عقليا وتعرض لسرقة عكازيه، ما جعله يضطر إلى المشي على ركبتيه في ظل إعاقته البدنية والعقلية، قبل أن توجه نداء إلى المحسنين للتدخل.

وأثار تدخل الشبان المتطوعين ردود فعل مستحسنة، حيث اعتبر نشطاء على فيسبوك أن ما قام به المتطوعون عمل تفتخر به مدينة تطوان وسكانها، ويؤكد أن المجتمع المغربي ينبض بالتضامن والتأزر، فيما دعا آخرون إلى ضرورة تدخل السلطات المختصة لإيواء المتشردين بشوارع المدينة، خاصة الذين يعانون من أمراض وإعاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *