أخبار الساعة

جمعية إعلاميي عدالة تنظم دورة تكوينية مع رئاسة النيابة العامة

نظمت جمعية إعلاميي عدالة بشراكة مع رئاسة النيابة العامة، الدورة التكوينية الأولى للصحافيين حول “دور النيابة العامة في تتبع ومراقبة الدعوى العمومية” يوم الثلاثاء 29 ماي 2018 بالدار البيضاء.

وعرفت الدورة مشاركة حوالي 40 صحافيا وصحافية يمثلون مختلف وسائل الإعلام، علاوة على أطر من رئاسة النيابة العامة، بالإضافة إلى أعضاء جمعية إعلاميي عدالة.

وشهدت الدورة عرض ومناقشة ثلاثة عروض تقدم بها كل من هشام البلاوي رئيس ديوان رئيس النيابة العامة، وعبد الرحمان اللمتوني رئيس شعبة القضايا الجنائية، وكريم ايت بلا رئيس وحدة تنفيذ السياسة الجنائية.

وتناول عرض هشام البلاوي “هيكلة النيابة العامة وعلاقتها بالنيابات العامة”، فيما ألقى عبد الرحمان اللمتوني عرضا حول “دور النيابة العامة في مراقبة الدعوة العمومية وتتبعها”، وتناول كريم ايت بلا “دور النيابة العامة في تنفيذ السياسة الجنائية”.

وشهدت الدورة نقاشا مستفيضا لكل ما يتعلق بالنيابة العامة وخطوات استقلالية السلطة القضائية، علاوة على آليات اشتغال قضاة النيابة العامة، والمشاكل التي تواجه عملهم، إضافة إلى علاقة الصحافة بقضايا العدالة.

وكانت الدورة فرصة لمناقشة مجموعة من الموضوعات التي تشغل الرأي العام والتي تحظى بتغطية إعلامية، علاوة على مدارسة بعض الأخطاء التي تقع فيها وسائل الإعلام والاتصال خلال تغطية مجريات العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *