أخبار الساعة، مجتمع

رفاق مخاريق بأبي الجعد يحتجون ضد التضييق على الحريات النقابية (صور)

عبد المالك أهلال

نظم الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد السادس المحلي بأبي الجعد للتنديد بما أسماه المحتجون “استهداف مناضلي الاتحاد”.

واعتبر فخرالدين قدور، عضو الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد، في تصريح خص به جريدة العمق، أن هذه الوقفة الاحتجاجية خطوة انذارية ضد التضييق على الحريات النقابية في عدد من القطاعات وبشكل خاص بقطاعي الصحة والانعاش الوطني حيث يتعرض مناضلينا للتنقيل والاستفزاز، على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث في التصريح ذاته أن مدير مستشفى محمد السادس قام بتسجيل عضو الاتحاد والكاتب العام للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة في قائمة المتغيبين عن العمل أثناء تواجده في مهمة نقابية، وهو ما يؤكد استهدافه بصفته النقابية، وأضاف ان التنقيل التعسفي لمنسق اللجنة التحضيرية لعمال الإنعاش الوطني وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال الإنعاش دليل آخر على التضيق الذي تمارسه من وصفها بالجهات المعنية على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل.

وطالب الفاعل النقابي ذاته السلطات المعنية، بالتراجع الفوري عن كل القرارات التعسفية في حق مناضلي الاتحاد ورفع يدها عنهم وعن الحركة النقابية بشكل عام، مشيرا إلى ان الاتحاد سيعمل على اتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالب المحتجين، وفق ما جاء في تصريحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *