مصدر: المالكي حدد لجطو 5 مواضيع للتحقيق مستبعدا المخطط الأخضر

علمت جريدة “العمق” أن مكتب مجلس النواب حسم في البرنامج السنوي للجنة مراقبة المالية العامة. وحدد 5 مواضيع سيوكلها للمجلس الأعلى للحسابات قصد مدارستها والتحقيق فيها مستقبلا، مستبعدا بذلك موضوع “مخطط المغرب الأخضر”.

وأفاد مصدر برلماني أن المواضيع الخمسة التي وقع عليها الاختيار هي “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، و”مؤسسة التعاون الوطني”، و”برنامج بدون صفيح”، و”صندوق الإيداع و التدبير”، و”الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل (ANAPEC)”.

وأوضح المصدر ذاته أن موضوع “مخطط المغرب الأخضر” كان مرتبا ضمن الأربع المواضيع الأولى المقترحة من طرف مكتب لجنة مراقبة المالية العامة على مكتب مجلس النواب للتحقيق فيه إلا أن المجلس قام بإزالته من القائمة.

واعتبر المصدر نفسه عدم مراعاة ترتيب القائمة التي تقدم بها مكتب للجنة سابقة في عمل مكتب المجلس، مذكرا بالمواضيع التي أثارها المجلس سابقا مثل “صندوق التجهيز الجماعي” و”صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية”، و”صندوق التقاعد”، و”صندوق المقاصة”.

وذّكر المصدر بأن مكتب لجنة مراقبة المالية العامة قدم 20 موضوعا لمكتب مجلس النواب قصد اختيار 5 مواضيع التي ستكون موضوع جدولها السنوي وبحث قضاة المجلس الأعلى للحسابات مرتبة حسب أهمية الموضوع ورغبات الفرق البرلمانية.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك