https://al3omk.com/301680.html

رغم تقرير “TASK FORCE”.. ملف “المغرب 2026” قد يفاجئ بالإقصاء

مازال لم يحسم الملف المغربي، مرحلة الوصول إلى التصويت النهائية موعد إجتماع الجمعية العمومية 68 للفيفا يوم13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو، حيث سيعلن عن الملف الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026.

وحسب ما أكد الخبير والباحث في قوانين الرياضة يحيى السعيدي في تصريح خص به جريدة “العمق”، فإن ملف المغربي لتنظيم مونديال 2026، مازال لم يمر للمرحلة النهائية للتصويت يوم 13 يونيو، حيث سيحسم اجتماع مجلس الفيفا الذي يتكون من 37 عضو يوم 10 يونيو في القبول النهائي للملف المغربي بعد اجتيازه مرحلة تصويت أعضاء مجلس الفيفا.

اقرأ أيضاملف موروكو 2026 ينجح في الوصول إلى مرحلة التصويت

وأكد السعيدي في تصريحه “للعمق” على أن البند السادس من المادة الثالثة من قوانين الفيفا للترشح من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، ينص على إحالة الملفات المرشحة على مجلس الفيفا الذي سيصوت أعضائه  وسيحسمون في مرور أحد الملفين المغربي أو الأمريكي الثلاثي إلى مرحلة التصويت النهائية لأعضاء اتحادات كرة القدم 207 المنضوين تحت لواء الفيفا يوم 13 يونيو المقبل.

وواصل السعيدي حديثه عن مرحلة التصويت أعضاء مجلس الفيفا حيث قال ” المغرب مطالب بأن يجمع 18 صوتا من أعضاء مجلس الفيفا، ال37، غير أن عضوين ممثلين لكندا والولايات المتحدة الأمريكية لن يحق لهم التصويت لوجود حالة التنافي، الأمر الذي سيحصر عدد المصوتين من أعضاء مجلس الفيفا ل 35 يوم 10 يونيو المقبل”.

وتحدث السعيدي في تصريحه لجريدة العمق حيث أكد، على أن الملف المغربي لم يمر بشكل نهائي لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو، حيث رغم تقرير لجنة تاسك فورس والذي منح الملف المغربي  نقطة 2.7 للمرور للمرحلة المقبلة، فإن الملف المغربي مهدد بالإقصاء في حالة لم يصوت عليه أعضاء مجلس الفيفا.

وختم الباحث في الشأن الرياضي  في الأخير حديثه مع جريدة “العمق” ، مؤكدا أن على المغاربة أن ينتظروا إجتماع أعضاء مجلس الفيفا يوم 10 يونيو، للحديث نهائيا عن مرور الملف المغربي للتصويت النهائي، قبل يوم 13 يونيو موعد انعقاد الدورة 68 من الجمعية العمومية للفيفا.

وحصل الملف المغربي لترشيح لاستضافة مونديال 2026 على تنقيط 2.7 على 5، في حين حصل الملف الأمريكي الثلاثي، على نقطة 4 على 5، حسب ما جاء في تقرير لجنة “تاسك فورس” لـ”الفيفا”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة 01 يونيو، أن الملف المغربي تمكن من تجاوز مرحلة التقييم، رغم أن الملف الأمريكي الثلاثي تفوق على الملف المغربي حسب لجنة التقييم “تاسك فورس”.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك