https://al3omk.com/301996.html

جمعيات محلية تتهم العلمي بإقصائها من التخييم وتدعو لإنصافها

هاجمت جامعة الجمعيات المحلية للتخييم، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، متهمة الوزارة بإقصاء الجمعيات المحلية من العرض الوطني للتخييم في 2018، منبهة إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعرف “اختلالات تنظيمية”.

وقالت الجامعة المذكورة في مراسلة لها إلى وزير الشباب والرياضة، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، إن توصيات وتوجيهات الوزير بخصوص اجتماعه مع المكتب الوطني لجامعة الجمعيات المحلية للتخييم بتاريخ 13 فبراير 2018، لم يتم تنزيلها.

الكاتب الوطني للجامعة سعيد تكياوين، أوضح أن “جل الآذان غير مكترثة لصوت الجمعيات المحلية للتخييم كمكون أساسي وشريك في العملية التخييمية”، مشيرا إلى أن الجامعة لم تتلقى أي تجاوب من طرف الوزارة منذ اللقاء الذي جمع الطرفين فبراير الماضي.

واتهم تكياوين الجامعة الوطنية للتخييم بـ”ممارسة الحيف والإقصاء بحق الجمعيات المحلية”، منددا برفض الأخيرة لمبدأ فتح الحوار، لافتا إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعرف مجموعة من الاختلالات التنظيمية منذ تأسيسها إلى حدود تأسيس الجهات، حسب المراسلة.

وأضاف في المراسلة ذاتها، أن الجامعة الوطنية للتخييم “تستغل الشراكة الموقعة بينها وبين الوزارة، حيث لم يتم تنزيل أي بند فيها لحدود اللحظة”، مسجلا ما سماه “غياب الديمقراطية والصيغة التشاركية”، داعيا الوزير إلى “وضع القطار في سكته الصحيحة وإشراك جامعته في العرض الوطني للتخييم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك