أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة يعلن بدء قبول المشاركات

أعلن منظمو مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة عن بدء قبول طلبات مشاركة الأفلام في المسابقة الرسمية إلى غاية 29 يونيو الجاري، وذلك حسب بلاغ صحفي توصلت جريدة العمق بنسخة منه.

وينظم المركز السينمائي المغربي بتعاون مع مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط الدورة 16 لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 01 و 06 أكتوبر 2018.

ويشتمل برنامج هذه الدورة على مسابقة رسمية للأفلام القصيرة المتوسطية التي تم إنتاجها ما بين سنتي 2017 و 2018، من طرف سينمائيين متوسطيين أو بلدان متوسطية، إلى جانب لقاءات لمناقشة أفلام المسابقة ودرس في السينما وأنشطة أخرى موازية.

وكانت 55 فيلماً من 22 دولة قد شاركت في الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة أكتوبر الماضي بعدما تم اختيارها من بين 600 فيلم من بينها 59 فيلم مغربي .

الأفلام المغربية التي شاركت في المسابقة الرسمية الدورة الفارطة هي “النداء” للمخرجة مريا كنزي لحلو و”تكيتة السوليما” للمخرج أيوب اليوسفي و”إيما” للمخرج هشام الركراكي و”يوم المطر” للمخرج عماد بادي و”رسالة حب” للمخرج سفيان أيت المحجوب.

لجنة التحكيم ترأسها الناقد السينمائي المغربي أحمد الحسني وعضوية السينمائية السلوفينية آنا لامبرت والمخرجة التونسية شيراز البوزيدي والمخرجة المغربية نرجس النجار والمخرج المغربي نور الدين لخماري وجاكوبو شيسا مدير مركز الفيلم القصير الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *