https://al3omk.com/302153.html

مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة يعلن بدء قبول المشاركات

أعلن منظمو مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة عن بدء قبول طلبات مشاركة الأفلام في المسابقة الرسمية إلى غاية 29 يونيو الجاري، وذلك حسب بلاغ صحفي توصلت جريدة العمق بنسخة منه.

وينظم المركز السينمائي المغربي بتعاون مع مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط الدورة 16 لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 01 و 06 أكتوبر 2018.

ويشتمل برنامج هذه الدورة على مسابقة رسمية للأفلام القصيرة المتوسطية التي تم إنتاجها ما بين سنتي 2017 و 2018، من طرف سينمائيين متوسطيين أو بلدان متوسطية، إلى جانب لقاءات لمناقشة أفلام المسابقة ودرس في السينما وأنشطة أخرى موازية.

وكانت 55 فيلماً من 22 دولة قد شاركت في الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة أكتوبر الماضي بعدما تم اختيارها من بين 600 فيلم من بينها 59 فيلم مغربي .

الأفلام المغربية التي شاركت في المسابقة الرسمية الدورة الفارطة هي “النداء” للمخرجة مريا كنزي لحلو و”تكيتة السوليما” للمخرج أيوب اليوسفي و”إيما” للمخرج هشام الركراكي و”يوم المطر” للمخرج عماد بادي و”رسالة حب” للمخرج سفيان أيت المحجوب.

لجنة التحكيم ترأسها الناقد السينمائي المغربي أحمد الحسني وعضوية السينمائية السلوفينية آنا لامبرت والمخرجة التونسية شيراز البوزيدي والمخرجة المغربية نرجس النجار والمخرج المغربي نور الدين لخماري وجاكوبو شيسا مدير مركز الفيلم القصير الإيطالي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك