“سولو”.. أشهر لاعبة كرة قدم بأمريكا تعارض تنظيم المونديال ببلدها

في خروج مثير لها على قناة “سي إن إن”، عارضت “هوب سولو” أحد أكثر لاعبات كرة القدم شهرة بالولايات المتحدة الأمريكية، (عارضت) تنظيم كأس العالم ببلدها، وقالت بأنها تفضل منح شرف تنظيم مونديال 2026 إلى البلد الأكثر جدارة بذلك.

واعترفت حارسة مرمى المنتخب الأمريكي إناث والتي حطمت الرقم القياسي بمشاركتها أساسية في أكثر من 200 مباراة بألوان بلادها، بمشاعرها المختلطة بهذا الشأن، حيث قالت “أعتقد أنه في أي وقت تستضيف فيه كأس العالم، ستكون لديك أجيال جديدة من مشجعي لعبة كرة القدم، وهذا أمر مهم خصوصا لبلد فتي مثل أمريكا”.

وأضافت “لكن، في نفس الوقت، أعتقد أنه يجب أن يمنح تنظيم المونديال للبلد الذي يلتزم بقوانين الاتحاد، والذي يتسم بالشفافية، ويدير الهيئات الرياضية بالطريقة التي ينبغي أن تدار بها، والذي لا يخفي ملايين الدولارات، هم فقط يتجاهلون الجميع”، قبل أن تشير اللاعبة ذاتها بأنها تقصد بكلامها “الاتحاد الأمريكي لكرة القدم صاحب فكرة الملف المشترك لأمريكا الشمالية”.

“لدي مشكل مع مثل هذا الاتحاد، ولذلك أظن أنه يجب أن يمنح تنظيم كأس العالم 2026 لبلد آخر غير الولايات المتحدة الأمريكية”، تضيف “هوب سولو” التي اختيرت كأحسن حارسة مرمى خلال النسختين الماضيتين لكأس العالم سيدات، والتي فازت أيضا بكأس العالم وذهبية الألعاب الأولمبية.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك