https://al3omk.com/303506.html

الرئيس النيجيري محمد بوخاري يزور المغرب غدا الأحد

من المرتقب أن يحل الرئيس النيجيري محمد بوخاري بالمغرب، غدا الأحد في أول زيارة رسمية للمملكة، وذلك وفق ما كشفت عنه مصادر موثوقة لموقع “ميديا 24” في نسخته الفرنسية.

ومن جهة أخرى، كشفت مجلة “تيل كيل” فرنسي، أن الرئيس النيجيري سيكون مرفوقا بوفد مهم، يضم كل من رئيس مؤسسة النفط النيجيرية “مايكانتي بارو”، وأوشي أورجي رئيس الصندوق السيادي للاستثمار، ورابيو كوا رئيس جمعية منتجي وموزعي الأسمدة الفلاحية.

وكان الملك محمد السادس قد قام بزيارة رسمية إلى نيجيريا،  في دجنبر من سنة 2016 تم خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

يذكر أن سفير جمهورية نيجيريا “بابا غاربا”، كان قد أكد خلال لقاء جمعه برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أن الزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس لنيجيريا سنة 2016، شكلت منعطفا في تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها في كافة المجالات.

السفير النيجيري، أوضح أن اتفاقية إنتاج الأسمدة التي تم التوقيع عليها بحضور قائدي البلدين لها تأثيرات إيجابية ملموسة على اقتصاد نيجيريا، وأن مشروع خط الأنابيب لنقل الغاز من نيجيريا إلى المغرب ومنه إلى أوروبا مرورا بعدة بلدان من غرب إفريقيا، يسير في الاتجاه الصحيح وفق الخطة التي تم وضعها.

وثمن السفير المنحى التصاعدي الذي تعرفه علاقات التعاون بين البلدين، معربا عن شكر الملك ومشيدا بالتزامه في تقوية العلاقات بين البلدين. وعلى صعيد آخر، أكد السفير على أهمية تعزيز النقل الجوي بين المغرب ونيجيريا، مشيرا إلى أن حركة المسافرين بين البلدين تعرف طفرة كبيرة، معربا عن الأمل في توسيع شبكة النقل الجوي بين البلدين لتشمل عددا أكبر من المدن النيجيرية.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك