https://al3omk.com/303567.html

خاص.. أخيرا الوزير العلمي يفرج عن منح الجامعات الرياضية

قرر وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، الإفراج عن منحة الشطر الثاني للسنة الحالية للجامعات الرياضية التي تنتظرها منذ مدة طويلة، وذلك بعد اقتراب ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وحسب ما أكد مصدر مطلع في تصريح خص به جريدة “العمق”، فإن وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي قرر صرف المنحة الوزارية، على بعد أيام من انطلاق منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة تاراغونا الإسبانية في شهر يونيو المقبل.

وأضاف المصدر ذاته للجريدة، أن وزير الشباب والرياضة أخبر بعض رؤساء الجامعات الرياضية التي لم تتوصل بالمنحة للسنة الحالية، بالحضور إلى مقر الوزارة من أجل التوقيع على صرف المنح.

وحسب ما أكد ذات المصدر للجريدة، فإن بعض الجامعات التي لم تتوصل بالمنحة لأكثر من سنتين ستتمكن كذلك من الحصول على المنحة الوزارية، قبل خوض دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط المقامة باسبانيا.

وكانت جريدة “العمق” في وقت سابق، أكدت عبر مصادرها عن تأخر صرف المنح، وذلك بسبب تبديد المنح الوزارية من طرف مجموعة من الجامعات، حسب ماجاء في التقرير المالي الذي أجري لأكثر من 43 جامعة رياضية، حيث أكد على وجود اختلالات مالية ل11 جامعة رياضية، الأمر الذي جعل وزير الشباب الرياضة الطالبي العلمي يجمد صرف المنح الوزارية لمجموعة من الجامعات الرياضية حتى إشعار أخر.

وتأخرت وزارة الشباب والرياضة  في صرف الشطر الثاني للمنح لمجموعة من الجامعات الرياضية، بسبب نتائج تقرير الافتحاص المالي الأخير والذي أجري لأكثر من 43 جامعة رياضية، حيث أكد على وجود اختلالات مالية ل11 جامعة رياضية.

وسيشارك المغرب في شهر يونيو المقبل، بمجموعة من الرياضات الفردية والجماعية، في دورة الألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة تاراغونا الإسبانية في الفترة ما بين 22 يونيو ، الجاري وفاتح يوليوز المقبل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك