العلمي يوقع عقود أهداف سنة 2018 مع جمعيات التخييم (صور)

حضر ليلة أمس السبت رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، مراسيم حفل التوقيع على دفتر التعاقد التربوي بين كل من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم وممثلي الجمعيات المستفيدة والبالغ عددها 47 جمعية.

وحضر مراسيم التوقيع كل من عثمان كاير، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، و محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، وممثلي الجمعيات المستفيدة البالغ عددها 47.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، فإن دفتر التعاقد التربوي الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ومختلف الجمعيات التخييم  “يأتي في سياق الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لإطلاق العرض السنوي للتخييم، إلى تنظيم العلاقة بين جميع المكونات المتواجدة.”

وحسب بلاغ الوزارة فإن هذه الاتفاقية ” تأتي من أجل خلق تواصل فعال يربط الحقوق بالواجبات بين الأطر الإدارية والتربوية الممثلة لوزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات المخيمة”.

وحسب ما أكد عليه بلاغ الوزارة فإن هذا التعاقد، يعتبر “إلتزام بين الأطراف المتعاقدة من أجل احترام التعهدات والشراكات والتنظيمات المتعاقد عليها واتخاذ كل التدابير الممكنة من أجل توطينها داخل فضاءات التخييم وتهييئ الظروف اللازمة للأطفال واليافعين لقضاء عطلتهم التربوية في ظروف ملائمة”.

واختتم بلاغ الوزارة في الأخير على  “أن الأطراف المتعاقدة، اعتمدت خلال حفل توقيع دفتر التعاقد التربوي، ميثاقا للمخيم التربوي تلتزم من خلاله الجمعيات والهيئات العاملة في ميدان التخييم، باحترام السلوكيات التربوية والقوانين المعمول بها في مجال الطفولة والتخييم”.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك