غينيا صوتت لصالح أمريكا ورئيس اتحادها يموه: “وقع خطأ ما”

نفى رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم أنطوني ساوري أن يكون صوت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي المشترك، وعبر عن منحه صوته لصالح الملف المغربي.

و أكد،  أنطوني ساوري، رئيس اتحاد غينيا كوناكري لكرة القدم وسفير ملف المغرب 2026، أنه لم  يصوت لصالح الملف الثلاثي، وقال في تصريح إعلامي على أنه صوت لصالح الملف المغربي، وأنه لم يصوت أبداء لصالح الملف الأمركي الثلاثي المشترك بل هناك خطأ ما وقع .

من جهة أخرى أكد أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف “ابو فراس” في تصريحات خاصة لـ “Football Lebanon” أن لبنان صوت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026، مستغرباً ما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة الفيفا بتصويت لبنان للملف المشترك لأميركا والمكسيك وكندا واصفاً انه “هناك شيئ غلط”.

ونفى مسؤول غيني في تدوينة له أن يكون أنطوني ساوري، رئيس اتحاد غينيا كوناكري لكرة القدم، قد صوت لصالح الملف المغربي بل صوت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء فوز الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم مونديال 2026، وذلك ب134 صوت مقابل 65 صوت لصالح الملف المغربي.

وخلف فوز الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من التعليقات الغاضبة للمغاربة، على اصطفاف بعض الدول العربية لصالح الملف الأمريكي الثلاثي المشترك ومساندتها له للظفر بالمونديال.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك