https://al3omk.com/304988.html

منتدى الزهراء يدخل على خط عاملات الفراولة ويدعو البرلمان للتحرك

دخل منتدى الزهراء للمرأة المغربية، على خط الاعتداءات الجنسية التي تتعرض لها بعض العاملات المغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا، داعيا البرلمان بغرفتيه إلى التحرك واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الرقابية والدبلوماسية في هذا الملف الذي يمس بسمعة وكرامة جميع المغربيات.

وأدان المنتدى في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما تتعرض له العاملات المغربيات من ظروف عمل مهينة ومجحفة، وتعرض بعضهن لاعتداءات وتحرشات جنسية، داعية السلطات المغربية إلى متابعة الملف بكامل الجدية والقيام بالتحريات الضرورية، وترتيب الآثار القانونية، وإطلاع الرأي العام بالمعطيات الدقيقة للملف.

اقرأ أيضا: مزارع إسبانيا .. عاملات مغربيات يحكين للعمق قصة الجنس مقابل العمل

واعتبرت الهيئة النسائية أن ما تتعرض له عاملات الفراولة يرقى إلى مستوى “جريمة الاتجار في البشر” في حالة إثباتها، ويشكل خرقا سافرا للاتفاقيات الدولية، مدينة ما وصفته بـ”الأفعال الشنيعة” بحقول الفراولة بإسبانيا التي تكشفها وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وطالب المنتدى وزارة التشغيل والإدماج المهني، بالتنسيق مع وزارتي الخارجي وشؤون الهجرة، بالعمل على تفادي تكرار ما جرى عبر سن إجراءات دبلوماسية وقانونية لإعادة النظر في الشروط المنظمة لهذا النوع من العقود، بما يكفل كرامة المغربيات، داعيا الجهات الوصية لتحمل المسؤولية في الرقابة على التطبيق السليم لبنود الاتفاقات وابعقود ذات الصلة.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك