مجتمع

الآلاف يحجون لمصلى العيد بتطوان.. والخطيب يحذر من هجران المساجد بعد رمضان (صور)

حج الآلاف من ساكنة تطوان إلى مصلى المدينة، صباح اليوم الجمعة، لأداء صلاة العيد والانصات لخطبته، بحضور عامل الإقليم وعدة مسؤولين مدنيين وعسكريين بالمدينة.

خطيب العيد توفيق الغلبزوري، شدد في خطبته على ضرورة استثمار يوم العيد من أجل التعبير عن الفرح والسرور بعد شهر رمضان الذي يميزه إقبال المغاربة على العبادات والطاعات.

الخطيب وهو أستاذ بكلية أصول الدين بتطوان، ورئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق، حذر من هجران المساجد بعد رمضان، داعيا الحاضرين إلى الاستمرار على نفس المنوال في كل الأيام والشهور.

واعتبر في خطبة العيد، أن التصدق في هذا اليوم من أعظم الأعمال إلى الله، لأنها تدخل الفرح والسرور على الفقراء و المساكين وتعزز قيم التضامن والتعاون داخل المجتمع، وفق تعبيره.

ونبه المتحدث إلى ضرورة اجتناب كل السلوكيات المشينة في الإسلام، على رأسها الحسد والبغضاء والحقد والخصام، داعيا إلى التحابب في الله وتكريس التواصل بين المسلمين عبر إفشاء السلام، مستحضرا في ذلك مجموعة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

يشار إلى أن صلاة العيد بتطوان تقام في مصلى حي الولاية الإداري، داخل ساحة كبرى ملاصقة للعمالة، فيما تصلى صلاة العيد في باقي مساجد المدينة دون خطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *