منوعات

بعد ضبطه يغش في الامتحان الموحد.. تلميذ يوجه طعنة غادرة لأستاذ بسلا (صور)

تعرض أستاذ مكلف بحراسة الامتحان الموحد للسنة الثالثة إعدادي، لاعتداء بالسلاح الأبيض، بعد أن قام تلميذ بتوجيه طعنة غادرة على مستوى رأس الأستاذ، وذلك داخل ثانوية أنوال الإعدادي بحي سعيد جحي بمدينة سلا.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الأستاذ (مصطفى.ن) ضبط تلميذا يقوم بعملية غش أثناء الامتحان، صباح أمس الإثنين، ليقوم بمنعه من الاستمرار في عملية الغش، قبل أن يباغته التلميذ بطعنه قرب منطقة الأذن، مخلفا له جرحا غائرا نُقل على إثره إلى المستشفى الإقليمي بسلا لتلقي العلاج الضروري

وأضافت المصادر ذاتها أن الحادثة خلفت حالة غضب عارم في صفوف أساتذة الحراسة بالإعدادية المذكورة، وهو ما دفعهم للاحتجاج داخل المؤسسة ومطالبة الدولة بتوفير الحماية اللازمة لهم، محذرين من أن هذه الحوادث قد تتحول إلى ظاهرة خطيرة في ظل عدم إيجاد حلول حقيقية لها.

وفي رد فعلها على الموضوع، أعلنت المديرية الإقليمية للتعليم بسلا في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقال التلميذ المعتدي وإحالته على الجهات المختصة للتحقيق وترتيب الجزاءات.

وكشفت المديرية أنها تقوم بالتنسيق مع السلطات الطيبة لتمكين الأستاذ المعتدى عليه من العلاجات الضرورية بالمستشفى الإقليمي بسلا ومنحه شهادة طبية تؤكد الأضرار التي لحقت به، ومؤازرته بالحضور الشخصي لمدير المؤسسة الأصلية بتكليف من المدير الإقليمي.

وأشار البلاغ إلى أن المدير الإقليمي اتصل بالأستاذ المعني للاطمئنان على حالته الصحية، لافتا إلى أن المديرية “ترفض كل اعتداء جسدي أو معنوي على الأساتذة المكلفين بالحراسة أثناء الامتحانات الإشهادية، والتصدي لهذه الاعتداءات بما يلزم من صرامة وحزم بتنسيق مع السلطات المختصة”.

وأضافت المديرية أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، تتابع هذه النازلة مع الأستاذ المعتدى عليه والسلطات الأمنية والقضائية، “حفاظا على حق الأستاذ وصونا لكرامته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *