آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

خوفا من الانسحاب.. العثماني يتدخل وينقذ منتخب كرة السلة

ستتمكن بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة، من السفر إلى مصر من أجل خوض إياب تصفيات بطولة العالم لكرة السلة التي ستحتضنها الصين سنة 2019.

وحسب ما علمت جريدة العمق من مصادر مطلعة، فإنه بتدخل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قام وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي بعقد جلسة رفقة مدرب المنتخب الوطني سعيد البوزيدي و الرئيس المنتذب لفريق جمعية سلا عبدالرؤوف بن طالب، أكد فيها الطالبي العلمي دعمه المادي وتكفله بمصاريف تنقل المنتخب الوطني وكذا التكفل بالمستحقات المالية للاعبي المنتخب.

واضافت المصادر ذاتها للجريدة، أن وزير الشباب والرياضة جلس عشية أمس مع مدرب المنتخب ووعد بتقديم الدعم المادي لبعثة المنتخب التي ستتوجه لمصر من أجل المشاركة في اياب التصفيات المونديالية المؤهلة لبطولة العالم لكرة السلة.

وجاء هذا الاجتماع بعد تهديد بعثة المنتخب الوطني بعدم المشاركة والسفر خلال اليومين الماضيين إلى مصر، وذلك بسبب إلغاء معسكر كان مقرر إلى تركيا، حيث كان من المنتظر أن تتوصل الجامعة الملكية لكرة السلة بمنحة مالية من الوزارة،  إلا أنها أكدت عدم توصلها لأي دعم مالي من أجل السفر إلى الديار المصرية، الأمر الذي دفع مجموعة من لاعبي المنتخب بالانسحاب ورفضهم السفر إلى مصر .

وحسب ما أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، فإنه لم تتوصل خلال السنة الحالية بأي منحة مادية من الوزارة من أجل خوض تربصات المنتخب استعدادا لتصفيات كأس العالم.

هذا وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) اعتماد نظام جديد للتصفيات المؤهلة لمونديال كرة السلة ابتداء من تصفيات كأس العالم المقبلة  والتي ستقام في الصين العام 2019، إذ يقضي النظام الجديد بإقامة التصفيات على مدار عامين بنظام الذهاب والإياب،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *