سياسة

بوريطة: أكثر من 10 آلاف جهادي بإفريقيا.. والاعتداءات بها تفوق أوروبا

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن أكثر من عشرة آلاف جهادي ينتمون لتنظيمي “الدولة الإسلامية” و”القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” موجودون في قارة افريقيا.

وأضاف بوريطة، خلال اجتماع عقده التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الجهاديين في سوريا والعراق، أمس الثلاثاء بالصخيرات، أن “انه باستثناء سوريا والعراق وافغانستان، تعرضت إفريقيا لاكثر الاعتداءات الجهادية و”عدد الضحايا فيها أكبر مما هو عليه في اوروبا”.

وقال بوريطة في الاجتماع ذاته، إنه “في إطار تطوّر استراتيجية داعش فإن إفريقيا من أكثر المناطق المستهدفة” حيث “يستغل الارهابيون” نقاط ضعفها.

وأوضح بوريطة للتعاون بين الدول الافريقية والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى التحالف بريت ماكغورك، أن “الدول الافريقية لديها الكثير لتتعلمه من التحالف الدولي ضد داعش الذي شكّل في العام 2014 حول الولايات المتحدة للتدخل في العراق وسوريا”.

وشهد الاجتماع الإقليمي مشاركة بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتحالف الدولي ضد “داعش”.

وناقش الاجتماع الخطوات والاجراءات لضمان القضاء على “داعش” في العراق وسوريا، ومحاولات انتشار التنظيم بإفريقيا، وسبل الحد من أطماعه حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *