https://al3omk.com/308242.html

سيشغل 500 عامل.. شركة إيطالية تبني مصنعا لنوابض السيارات بطنجة

أطلقت شركة “ماغنيتي ماريلي”، أمس الثلاثاء، أشغال تشييد مصنعها الإنتاجي الخاص بنوابض السيارات والعربات التجارية، بالمنطقة الحرة “طنجة أوطوموتيف ستي”، وذلك بغلاف استثماري تبلغ قيمته 405 مليون درهم، ومن شأنه أن يسمح بإحداث 500 فرصة عمل مباشرة.

ويُرتقب أن ينطلق نشاط هذه المؤسسة الصناعية – التي تمتد على مساحة تبلغ حوالي 20.000 متر مربع – خلال سنة 2019، وأن تصل قدرتها الإنتاجية السنوية إلى ستة ملايين قطعة، ويتوخى المشروع مواكبة زبناء شركة “ماغنيتي ماريلي” المتواجدين بكل من المغرب وجنوب أوربا (إسبانيا، إيطاليا وتركيا).

وفي هذا الإطار، أعرب، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، عن ارتياحه التام لاستقرار أحد الرواد العالميين في مجال إنتاج معدات السيارات بالمغرب، مؤكدا أنه “مع هذا المشروع الصناعي الجديد، ستتطور مهنة جديدة بالمغرب، وستتحسن نسبة الاندماج المحلي. وسيستفيد من نشاط شركة “ماغنيتي ماريلي” أيضا نسيج الموردين المحليين الذين سيتزود منهم مصنع طنجة”.

وخلال هذه المراسم، أشرف  العلمي  وبييترو غورليي الرئيس المدير العام لشركة “ماغنيتي ماريلي”، على توقيع اتفاقية استثمارية تتعلق بتشييد مصنع جديد بنفس الموقع، مخصص لإنتاج أنظمة الإضاءة وأنظمة القيادة الإليكترونية والدواسات، ومن شأن هذا المشروع الجديد، الذي يتطلب إنجازه رصد مبلغ قيمته 312 مليون درهم، أن يسمح بإحداث 200 فرصة عمل إضافية.

وصرح الوزير العلمي، في هذا الشأن، ” نحن جد سُعداء بأن الدينامية الحالية التي تشهدها صناعتنا الخاصة بالسيارات والتموقع المهم للمملكة في هذا القطاع، قد قادا مجموعة “ماغنيتي ماريلي” إلى توسيع نشاطها بالمغرب. ونحن نتطلع إلى تشييد منظومة صناعية فعالة حول المجموعة، من شأنها تشجيع الارتقاء بقيمة التخصصات وتحقيق اندماج تام لسلسلة قيمة قطاع السيارات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك