سياسة

الاستقلالي غلاب يمدح “سنطرال دانون” ويشيد بتصريحات رئيسها العام

رحب عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والوزير سابقا كريم غلاب بالتصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس العام لشركة “سنطرال دانون” خلال زيارته للمغرب للوقوف على أثر حملة المقاطعة التي استهدفت شركته المنتجة للحليب ومشتقاته.

واعتبر غلاب في حديثه اليوم الجمعة بمراكش أمام الحاضرين باليوم الدراسي حول موضوع “إلى أي حد سيساهم التعاضد في بلورة نموذج تنموي جديد لتنزيل الجهوية المتقدمة”، نظمته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أن إعلان إيمانويل فابير استعداد شركته للتخلي عن الربح الذي تحقق من الحليب بمثابة إشارة إيجابية وجيدة ومنسجمة سعي المغرب إلى تبني نموذج تنموي جديد.

واستغل غلاب فرصة حديثه عن أنظمة التعاضد والمشروع التنموي الجديد، ليمرر إشارته الخفيف بخصوص تفاعل الشركة المذكورة مع حملة المقاطعة التي استهدفتها خلال الشهرين الأخيرين، ضمن حملة مقاطعة مجموعة من المنتجات الأخرى.

وجدير بالذكر أن المقاطعة الشعبية لبعض المنتوجات الاستهلاكية أجبرت الرئيس المدير العام لشركة دانون الفرنسية على القدوم للمغرب على وجه السرعة، وذلك من أجل الوقوف شخصيا على الجهود المبذولة لإيجاد حل يوقف نزيف الشركة.

وعبر إيمانويل فابير في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعية عن احترامه لقرار المغاربة القاضي بمقاطعة منتجات شركته، متأسفا لهذا القرار، مطالبا بالاستماع في الآن ذاته لهذا القرار باعتباره رسالة قوية من الشعب المغربي.

وقال فابير “منذ شهرين تتعرض علامة سنطرال لمقاطعة واسعة”، وزاد “كل الأشخاص الذين اختاروا عدم شراء سنطرال أود أن أقول لهم إنني أحترم كليا اختياركم”.

وأوضح الرئيس المدير العام أنه قرر القدوم شخصيا إلى المغرب من أجل الاستماع إلى المستهلكين والبائعين والفلاحين وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *