أخبار الساعة

الباحثون الايرانيون ينجحون في القضاء على العقم

أعلن مدير مركز “ابن سينا” المتخصص العالي لعلاج العقم والإجهاض المتكرر، أن الباحثين الايرانيين وباستخدام مختلف الأساليب من قبيل IVF والرحم البديل والتبرع بالبويضات، تمكنوا من علاج العقم لدى الزوجين.

وقال الدكتور علي صادقي تبار، يوم الاحد 1 يوليوز 2018، ان قرابة 20 زوجا يعيشون في ايران، يعاني 4 ملايين منهم من العقم، مضيفا ان هذا الامر هو من أهم مخاوف الزوجين، حيث حاول الباحثون وباستخدام مختلف أساليب العلاج، إزالة هذه المخاوف.

وأشار الى انه في بعض الاحيان يكون سبب العقم مجهولا، وفي بعض الحالات عندما لا يمكن تحقيق الحمل لدى النساء بالطرق الطبيعية، يتم اللجوء الى الأساليب المساعدة على الحمل، ويتم ذلك في مراكز علاج العقم.

وأضاف ان بعض العوائل وبسبب الإعاقة الوراثية لا يولد لديهم أولاد سليمين، او انهم يخشون من حالات الحمل اللاحقة.. في حين ان مركز أبحاث “ابن سينا” قادر على حل هذه المشكلة من خلال تحديد الجينة المعيبة واختيار الجنين السليم بمساعدة الطرق المساعدة على اللقاح.

وأردف الدكتور صادقي تبار ان ايران واحدة من أكثر الدول تطورا في العالم في تقديم خدمات علاج العقم، بحيث ان الباحثين الايرانيين يواكبون التطورات الحديثة في هذا المجال، مضيفا انه لا حاجة لإيفاد الأزواج الذين يعانون من العقم الى خارج البلاد، حيث تتم جميع مراحل العلاج في الداخل، لافتا الى ان ايران قادرة على التحول الى قطب لعلاج العقم في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *