منوعات

“القائد الآخر” تؤطر متفوقي درعة بالرباط لاجتياز مباريات المعاهد

يوسف الفرساوي- صحافي متدرب

استفاد حوالي 240 شخص من متفوقي جهة درعة تافيلالت الحاصلين على شهادة البكالويا، برسم الموسم الدراسي الحالي، بثانوية عمر الخيام بمدينة الرباط، من ورشات المواكبة التربوية. يتوزعون على مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار الدورة الخامسة للبرنامج التربوي لمؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز.

وشرع العديد من الأطر من مختلف المدارس والمعاهد العليا ، في تقديم الدعم التربوي والنفسي للمستفيدين من دورة هذه السنة، التي حضيت بدعم تقني ولوجيستيكي من لدن قطاع التربية الوطنية، وبعض الجماعات الترابية، والسلطات المحلية، وجمعيات المجتمع المدني، وبعض مؤسسات القطاع الخاص، حسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ويهدف هذا البرنامج التربوي الذي مكن مئات الطالبات والطلبة خلال الدورات السابقة من ولوج الأقسام التحضيرية وكليات الطب ومدارس المهندسين، إلى تحضير الطالبات والطلبة لاجتياز مختلف مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا، من خلال حصص دراسية في المواد العلمية الأساسية المرتبطة.

يشار أن مؤسسة القائد الآخر المغربية  للتميز توفر طيلة الفترة الممتدة من 4 يوليو 2018 إلى 5 غشت 2018 تؤمن الايواء والتغذية وتنقل الطالبات والطلبة إلى مختلف المدن الذي يجتازون بها مباريات ولولج المعاهد والمدارس العليا وكليات الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *