https://al3omk.com/311524.html

بعد “منعه” من الغناء في مصر.. الريفي يعود للهجة المغربية

أعلن المغني المغربي محمد الريفي عودته للهجة المغربية بعد اختياره الغناء باللهجة المصرية لعدة سنوات، وذلك من خلال تحضيره لأغنية بعنوان “ويلي على صحابي” والتي من المرتقب أن يصدرها في الأشهر القليلة القادمة.

ومن جهة أخرى، سيحل المغني ضيفا على برنامج “نغنيوها مغربية” الذي يبث على القناة الثانية، إلى جانب عدد من خريجي برامج البحث عن المواهب الغنائية، لعل أبرزهم عصام سرحان، وإيمان قريقيبو وعدد من الأسماء الفنية الاخرى.

المغني المثير للجدل كان قد منع من الغناء من طرف الشرطة المصرية في أحد الفنادق المصنفة في منتصف مارس، تطبيقا لقرار توقيفه عن الغناء من طرف نقابة الموسيقيين في مصر.

النقابة المصرية منعت الريفي أيضا من الغناء وأوقفت جميع التصاريح القانونية التي تمكنه من ذلك، وتجعل حفلاته والتعامل معه غير قانوني، وذلك بعد تأكدها أن المغني المغربي تعاقد مع شركتي إنتاج في الوقت نفسه، وهو أمر “ممنوع ومرفوض” بالنسبة للنقابة المصرية وأعضاء مكتبها.

يشار أن الريفي عاش في كنف عائلة بسيطة مما اضطره إلى ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة والإنخراط في حياة العمل ليعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل خلالها في العديد من المهن، آخرها كان مساعدا لرئيس الطهاة في مطعم بالمغرب. لكن الحاجة لإكتشاف نفسه في الغناء دفعته للمشاركة في برنامج اكس فاكتور النسخة العربية في 2013.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك