بعد رفضه استئناف الحكم .. البقالي ومجاهد يزوران الصحافي المهدوي

علمت جريدة “العمق” أن عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ويونس مجاهد رئيس السابق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية سيقومان بزيارة إلى الصحافي حميد المهداوي من أجل مناقشة قضية استئناف الحكم الصادر في حقه.

وكانت المحكمة قد أدانت المهداوي بثلاث سنوات سجنا بعد مؤخذته بتهمة عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة، وهو الحكم الذي وصفته كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال (ا.م.ش)، بـ”الحكم القاسي”.

وعقب صدور الحكم، وصف المحامي عبد العزيز النويضي، عضو هيئة الدفاع عن الصحافي المهدوي، إدانة هذا الأخير بثلاث سنوات سجنا نافذا بـ”الظالمة والقاسية”.

وانتقدت منظمة حريات الإعلام والتعبير “حاتم”، الحكم الصادر ضد المهدوي، والأحكام الصادرة في حق قيادي حراك الريف وضمنهم ستة من المتعاونين الإعلاميين ونشطاء الانترنيت، واصفة إياها بـ”الثقيلة والصادمة”.

فيما أكد المنتدى المغربي للصحافيين الشباب أن المكان الطبيعي للمهداوي بمنزله وبين زملائه وأسرته، موضحا أن هذا النوع من المتابعات القضائية تضر بكل المكتسبات الحقوقية التي راكمها المغرب في مجال حرية الصحافة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك