آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

فرنسا تهزم كرواتيا وتحرز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

توج اليوم الأحد المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تغلب على نظيره الكرواتي، بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي احتضنها ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو وشهدت حضور الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون والرئيسة الكرواتية كوليندا ورئيس الفيفا جياني انفانتينو.

وسجل المنتخب الفرنسي الهدف الأول، في د 18، بعد أن تمكن من استغلال ضربة خطأ سجل من خلالها مهاجم منتخب كرواتيا ماندزوكيتش هدف ضد مرماه، ليمنح التقدم لمنتخب الديكة في نهائي المونديال.

مباشرة بعد تسجيل الهدف الأول لمنتخب فرنسا أحرز الكروات هدف التعادل عبر بيريسيتش في د28، بعد ضغط للمنتخب الكرواتي على مرمى الفرنسيين.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث أضاف المنتخب الفرنسي الهدف الثاني في د39 ، بعد احتساب حكم المباراة لضربة جزاء نفذها بنجاح غريزمان ليحرز ثاني الأهداف في المباراة لمنتخب فرنسا.

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل قوي ليحرز الهدف الثالث عبر بول بوغبا في د59، قبل أن يضيف كيليان مبابي الهدف الرابع لفرنسا في د65.

ولم يكتفي المنتخب الكرواتي الذي بدى متعبا في الشوط الثاني بهدف وحيد ليحرز الهدف الثاني في المباراة في د69، بعد أن استغل ماريو ماندزوكيتش خطأ من حارس المنتخب الفرنسي هوغو لوريس.

جدير بالذكر، أن المنتخب الفرنسي أحرز أول لقب له في كأس العالم سنة 1998، عندما منح النجم الكبير زين الدين زيدان، أولى ألقاب منتخب الديكة فرنسا.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZTE_NeydFRk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *