https://al3omk.com/313102.html

المغرب يرفع من مقاعد الطب والصيدلة المخصصة للطلبة المغاربة بتونس

قررت كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، الرفع من أعداد المقاعد البيداغوجية للطلبة المغاربة بتونس إلى 100 مقعد، حيث تشمل العملية مختلف التخصصات والحقول المعرفية بما فيها تخصصات الطب والصيدلة التي ارتفعت من 28 إلى 48 مقعدا، إذ تم منح الطب العام 32 مقعدا وطب الأسنان 8 مقاعد والصيدلة نفس العدد.

وجاء الكشف عن هذه المعطيات على هامش الزيارة التي قام بها كاتب الدولة خالد الصمدي إلى الجمهورية التونسية من أجل ترأس أشغال لجنة القيادة المشتركة التونسية- المغربية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتي توجت بالتوقيع على برنامج عمل أطلق عليه اسم “برنامج ابن خلدون” للتبادل الطلابي والحركية بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا البرنامج يعتبر بمثابة خارطة طريق لتطوير التعاون بين البلدين وإرساء شراكة استراتيجية للتعاون من خلال التكتل داخل كتل للبحث العلمي وتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبالموازاة مع الزيارة التي امتدت ليومين، قام الصمدي بإجراء مباحثات مع نظيره التونسي سليم خلبوش وترأس لجن عمل مشتركة تضم رؤساء جامعات وأطر الإدارة المركزية من التفصيل في مخطط عمل لجنة برنامج ابن خلدون للتعاون الطلابي وحركية الطلبة والطلبة الباحثين والطاقم الأكاديمي والإداري وتسطير الأهداف العامة للبرنامج وتصميمه و تمويله وآليات تتبعه وتنفيذه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك