آخر أخبار الرياضة، مجتمع

خاص.. العثماني يدخل على خط أزمة التخييم ويعقد اجتماعا حاسما

خلق حرمان بعض الجمعيات وتشكيها من عدم  توفرها على بعض مراكز للتخييم ملائمة من أجل قضاء مجموعة من الأطفال لعطلتهم الصيفية، الكثير من الجدل في صفوف مجموعة من الجمعيات على مستوى المملكة.

وحسب ما أكد مصدر جد مطلع في تصريح خص به جريدة “العمق”، فإن رئيس الحكومة سعد العثماني سيتدخل من أجل منح بعض الجمعيات الحق في التخييم بمراكز ملائمة وفتح مراكز للتخييم لبعض الجمعيات الأخرى التي أغلقت في وجهها بعض مراكز التخييم.

وأضاف المصدر ذاته في تصريحه للجريدة، على أن اللقاء الذي سيجمع يوم غد الجمعة رئيس الحكومة سعد العثماني ورئيس الجامعة الوطنية للتخييم محمد القرطيطي، وعثمان غاير مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية،  سيعقد من أجل التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لفتح بعض مراكز التخييم في وجه بعض الجمعيات للاستفادة من البرنامج الوطني للتخييم، وذلك بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية.

واشتكت بعض الجمعيات من عدم ملائمة بعض مراكز التخييم لحاجياتها، الأمر الذي جعل أكثر من 25 جمعية تقوم بالاحتجاج أمام مندوبية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون.

بالمقابل أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن استفادة أكثر من 460 جمعية حول ربوع المملكة للبرنامج الوطني للتخييم، الذي يصادف 100 سنة على مروره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *