منوعات

مغاربة يتبارون لابتكار شعار الـ”TGV” الرسمي.. وهذه هي الجائزة المالية

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مسابقة تصميم الشعار “الرسمي” لقطار البراق عالي السرعة، وذلك عبر الموقع إلكتروني www.alboraq.co.ma.

ولقيت فكرة فتح الباب لجميع المغاربة لابتكار الشعار إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن المكتب أشار في الموقع الإلكتروني لقواعد المسابقة، والتي تشترط أن يناسب الشعار المقترح القيم التي أطلق من أجلها المشروع في بادئ الأمر (‘القرب – الضيافة – الحداثة – الابتكار)، بالإضافة إلى حسن اختيار الألوان المناسبة ونوع الخطوط الذي يتماشى مع فكرة قطار البراق عالي السرعة.

وأكد الموقع أن المكلفين بالمسابقة سيختارون ثلاثة شعارات، للحصول على جوائز مالية تقدر ب 30 ألف درهم و 20 ألف درهم و 10 الاف درهم، كما سيتم الإعلان عن الفائز عبر الموقع الإلكتروني وعبر الصفحات الرسمية ل “البراق”.

وحدد الموعد النهائي لتقديم المقترحات لشعار “البراق” في 31 يوليوز الجاري.

ومن بين الشعارات المتداولة في عدد من المجموعات على الفيسبوك والتي لقيت ثناء كبيرا، شعار ابتكره شاب مغربي يدعى حمزة زروال والذي أكد في تصريح لجريدة العمق المغربي أنه قرر المشاركة في المسابقة بشعار اختار له ألوان العلم الوطني للمملكة المغربية ( الأحمر والأخضر) مع إضافة بعض من رموز “الزليج” المغربي.

وعبر المتحدث ذاته عن “فخره” بالشعار الذي صممه، مشيرا أنه يتوقع أن يكون من بين الفائزين.

وكان الملك محمد السادس قد أطلق اسم “البراق” على القطار فائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء، والذي دخل مرحلة ما قبل الاستغلال يوم 19 يونيو الماضي، والمتمثلة في ترويض النظام بأكمله قصد اختبار مدى نجاعته في ظروف حقيقية لتشغيل وسير هذا النوع من القطارات.
واستوحي اسم البراق من الدابة المجنحة “استحضارا للسرعة والسفر، والقيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة”، حسب ما جاء في بلاغ صحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *