https://al3omk.com/314898.html

رسائل عنصرية تدعو إلى طرد المغاربة من إيطاليا .. والسلطات تحقق

يوسف الفرساوي-صحافي متدرب

وزعت جهة مجهولة مجموعة من الرسائل تحمل عبارات عنصرية تمس المهاجرين المغاربة بمدينة “براطو” و”فلورانس” وضواحيهما بإيطاليا، يوم الخميس الماضي.

وحصل مجموعة من المواطنين الإيطاليين، وحتى الأجانب على هذه الرسائل، التي تحمل عبارة “المغاربة بعيداً عن إيطاليا” أو “المغاربة خارج إيطاليا”، في دعوة عنصرية لطردهم خارج البلاد، حسب تصريحات مغاربة بايطاليا.

ونشر مجموعة من الأشخاص على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، حسب مواقع محلية، صور لهذه الرسائل التي تحتوي على فواتير الكهرباء والتي تحمل على ظهرها ملصقات عليها هذه العبارات.

وصرح مواطنون لوسائل إعلام إيطالية، أنهم تلقوا هذه الرسائل وأنهم اعتقدوا أنهم وحدهم من حصلوا عليها، قبل أن يكتشفوا أن هناك أشخاص آخرين حصلوا عليها بدورهم.

وتحدث شاب لجريدة “كورييري ديلا سيرا”، حسب مواقع محلية، عن كونه نشر صورة الملصق على صفحته الشخصية بالفيس بوك، قبل أن تنهال عليه التعليقات من أصدقائه الذين حصلوا عليها بدورهم.

وأضاف الشاب: “فور توصلي بالرسالة اعتقدت أنها حالة فردية قبل أن أتفاجأ بأنني لست الوحيد الذي حصل عليها, وأول شيء قمت به هو أنني اتجهت لمركز الشركة للإبلاغ عن ذلك, وتفاديت فتح الرسالة كي أضعها رهن إشارة من سيقوم بالتحقيق”.

وفتحت السلطات بمدينة “براطو” تحقيقاً واسعاً حول هذا السلوك في محاولة للتعرف على الجهة التي تقف وراءه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك