أخبار الساعة، مجتمع

دورة تكوينية لمحاربة الأمية القانونية بأزيلال

اختتمت أول أمس الأحد ورشة تكوينية حول ” محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية لساكنة المناطق القروية بازيلال” والتي انطلقت يوم السبت21 يوليوز الجاري بدار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني بأزيلال.

وقد حضر الورشة، التي نظمتها جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بشراكة مع وزارة العدل، أزيد من 50 مشاركا مثلوا عددا من المنابر الإعلامية وجمعيات المجتمع المدني.

وقد عرفت الورشة تقديم عدد من العروض همت أدوار المجتمع المدني في التنمية المحلية، ودور خلية التكفل بالنساء و المساعدة الاجتماعية في تحقيق النجاعة القضائية، فضلا عن إجراءات وزارة العدل لتحقيق النجاعة القضائية.

وحول هذه الورشة، قال عمر مجان، رئيس جمعية “سمنيد” إن الهدف منها هو محاربة ما وصفها بالأمية القانونية في صفوف ساكنة إقليم أزيلال، وإعطاء نفس جديد للعمل الجمعوي والحقوقي بالإقليم، آملا أن تكون هذه الدورة بداية لعمل ميداني حقيقي يعيد للفاعل الجمعوي دوره في التنمية المحلية، وفق ما أورده المتحدث.

وقد رفع المشاركون توصيات على شكل مطالب للجهات المعنية، أبرزها إحداث مراكز الإنصات والإيواء للأسر المتقاضية، وتقريب المحاكم الإدارية، وإدماج مادة التوعية القانونية بالمؤسسات التعليمية، فضلا عن التسريع في تفعيل وتطبيق مضمون دليل النجاعة القضائية بمحكمة ازيلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *