سياسة

العثماني يتغاضى عن إثارة فريق حزبه إعفاءات أطر العدل والإحسان

تغاضى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن الخوض في موضوع إعفاءات أطر العدل والإحسان خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب يوم الاثنين 23 يوليوز 2018 فيما يتعلق بالسؤال المحوري الأول حول “التعليم: الحصيلة والاستعداد”.

وكان النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية حسن عديلي خلال مداخلته في الجلسة قد نبش في الموضوع الذي شغل الرأي العام خلال اشتداد حملة الاعفاءات التي تعرض لها كوادر جماعة العدل والإحسان.

وساءل النائب البرلماني العثماني حول ما تعرض لها أطر الجماعة، قائلا “من سيرفع الحيف عن الأطر التربوية والإدارية المشهود لها بالكفاءة والتي تم إعفاء بعضها من المهام دون مبرر معقول؟”.

وتساءل النائب البرلماني “من سيرفع الحيف عن الأطر التي تم إقصاؤها من تولي المسؤوليات لاعتبارات سياسية؟”، موضحا أن ذلك يذكر المغاربة بالزمن البائد، قائلا “إن قضية التعليم لا تتعلق بحصيلة حكومة بل تتعلق بقضية شعب يريد أن ينعتق من براثن الفقر والجهل”.

وبدا العثماني خلال جوابه عن أسئلة النواب متغاضيا على سؤال فريق حزبه عن سؤال الذي بقي عالقا “من سيرفع الحيف عن الأطر التربوية والإدارية التي تم إعفاء بعضها أو تلك التي تم إقصاؤها من تولي المسؤوليات لاعتبارات سياسية؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *