آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

هل سينطفئ نجم نيمار خلال الموسم القادم؟

نشرت صحيفة “البايس” الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن مستقبل نيمار الكروي خاصة بعد انسحاب منتخب بلاده من كأس العالم في وقت مبكر؛ الأمر الذي أجج شكوكا حول مدى قدرته على مواصلة الهيمنة في عالم كرة القدم. في نفس الوقت، يبدو أن مكانة نيمار في باريس سان جيرمان قد أصبحت مهددة خاصة بعد تفوق مبابي في كأس العالم.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن نيمار يحاول إخفاء حالة الاكتئاب التي لازمته بعد التطورات الأخيرة في ساحة كرة القدم، التي من المؤكد أن تؤثر على مستقبله الكروي. وخير دليل على ذلك أن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لم تمتلئ بصور تسلط الضوء على استمتاعه بعطلته الصيفية على أحسن وجه.

وأوردت الصحيفة أن نيمار لم ينشر صور الراحة والاستجمام خلال عطلته، وهو ما يمكن أن يكون مؤشرا على أنه يستغل كامل وقت عطلته لتحسين لياقته البدنية. ومن الممكن أيضا أن نيمار يقضي جزءا كبيرا من وقته يتأمل في مستقبله ويخطط إلى تحسينه. وفي جميع الأحوال يعد نيمار المسؤول الوحيد عن تحديد مستقبله.

وذكرت الصحيفة أن تصريحات نيمار حول رغبته في البقاء في باريس سان جيرمان وولعه الشديد بالعاصمة باريس لم يصدقها الكثيرون، خاصة الذين يعرفون نيمار معرفة شخصية في فريق برشلونة. أما بالنسبة للفريق الملكي وجمهوره، فقد أزالت هذه التصريحات مخاوفهم خاصة بعد أن أظهر نيمار أن مستواه الكروي قد تراجع خلال مباريات كأس العالم.

وبينت الصحيفة أن فريق ريال مدريد محكوم من قبل جمهوره ويمنح اهتماما كبيرا لرأيه. ومن المثير للاهتمام أن استطلاعات الرأي التي نشرت في الصحف حول ضرورة التعاقد مع نيمار من عدمها قد لاقت رفضا بالإجماع لإتمام هذه الصفقة. وعلى الرغم من أن هذه الاستطلاعات لا تملك المصداقية الكافية، إلا أنها أكدت على تخوف الفريق الملكي وشكوكه حول نجاعة نيمار بين صفوفه.

ونقلت الصحيفة أن رفض جمهور الفريق الملكي، وشكوك مسؤولي سانتياغو برنابيو حول مردود نيمار الكروي، دفعت بالفريق إلى نشر بيانين يؤكد فيهما على عدم اهتمامه باللاعب البرازيلي. ويذكرنا هذا الموقف بقرار بيريز عندما رفض الجمهور الملكي التعاقد مع بيكهام. وبعد أن نشرت الصحافة الإسبانية أوائل هذه السنة أخبارا حول إمكانية لعب بيكهام بين صفوف الفريق الملكي، الذي تلاه رفض من الجمهور؛ أكد بيريز في أكثر من بيان أن الفريق غير مهتم باللاعب.

وأفادت الصحيفة بأنه حتى وإن افترضنا أن نيمار سعيد في باريس سان جيرمان، فإن هذا الأمر لا يمنع من تراجع مكانته فيه. أما السبب في ذلك، فيعود إلى سطوع نجم مبابي عاليا خلال مباريات كأس العالم روسيا 2018. وتجدر الإشارة هنا إلى أن مبابي، اللاعب الذي لا زال لم يتجاوز سن التاسعة عشر، هو جزء من المنتخب الذي فاز بكأس العالم، كما يعد بمثابة أيقونة هذا المنتخب المنتصر.

ومن المثير للاهتمام، أن مبابي قد قدم إلى باريس سان جيرمان كي يتعلم من نيمار أسرار اللعب في ملاعب كرة القدم، كما كان يعتبره في السابق “بمثابة الأخ الأكبر”. لكن، يبدو أن الوضع قد تغير فقد أصبح مبابي ندا لنيمار وحتى أفضل منه، إذ أنه تمكن من مساعدة منتخبه على الفوز بكأس العالم، على عكس زميله في فريق باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة أن الضرر الذي سببه كأس العالم لنيمار هائل، إذ أنه دفن طموحة في الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى. وفي ظل هذه الظروف أصبح غريزمان ومودريتش اللاعبان المرشحان للفوز بهذا اللقب. أما اللاعب الذي يستحق تسلم مشعل القيادة في فريق باريس سان جيرمان، ودون أي منازع، فقد أصبح مبابي وليس نيمار.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن فريق ريال مدريد ورئيسه قد وجدوا طريقة للعدول عن قرار التعاقد مع نيمار في ظل تنامي الشكوك حول مردوده. وعلى الرغم من استجابة بيريز لطلب القطريين وغيرهم من الجهات، إلا أنه اتخذ هذا القرار بعد أن تحقق من عدم جدوى نيمار في الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *