آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

بناني:وزارة الشباب والرياضة “حكراتنا” وحرمت جامعة الهيب هوب من المنحة

كشفت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة عن تفاصيل حرمانها من المنحة السنوية التي توزعها وزارة الشباب والرياضة على الجامعات سنويا.

واتهمت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة خلال ندوة صحفية بالرباط، الوزير الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة باستهداف جامعتها من خلال حرمانها من المنحة السنوية حيث قالت “حكرانتا وزارة الشباب والرياضة ، هل هناك جامعة لها دعم أكثر من الأخرى، هل حرماننا من المنحة السبب فيه هو أنا شخصيا، صراحة نفذ صبري 22 سنة وأنا أعاني عدم الانصاف والظلم لكن اليوم لا بد من كشف ما يقع”.

وأضافت بناني خلال تدخلها على أن الجامعة الملكية تلقت لأول مرة منذ تأسيسها سنة 1996 منحة بلغت 300 مليون سنتيم كان ذلك موسم 2016- 2017، غير أنه سرعان ما تم تقليص هذه المنحة في الموسم الرياضي الحالي 2017-2018، حيث لم تتوصل الجامعة إلا بنصفها أي 150 مليون سنتيم، في حين لم تتوصل بالشطر الثاني 150 مليون سنتيم.

وطالبت سلمى بناني،  من الوزير الطالبي العلمي، اعطاء اجابات واضحة عن سبب حرمانها من المنحة، خاصة وأن الجامعة تنظم تظاهرات كبيرة مثل كأس المسيرة الخضراء، بالاضافة إلى أن المنتخب الوطني حقق نتائج جيدة في بطولة العالم للهيب هوب سنة 2017، حيث فاز بميدالية ذهبية وبرونزيتين، غير أنه لم يتم  استقبالهم من طرف الوزير الطالبي العلمي.

وتساءلت بناني حول إن كان تقليص هذه المنحة للجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والاساليب المماثلة، فيه  استهداف لشخصها أو يتم توزيع هذه المنح وفق لمعايير خاصة تقصى فيها بعض الجامعات التي تصنف في خانة الفئة الصغرى.

وأكدت  سلمى بناني،  أنها طلبت من الوزير  الطالبي العلمي في أكثر من مرة لقائه غير أنه لم يستجب لذلك، مؤكدة على أن هناك تمايز في التعامل بين جامعات رياضية وأخرى.

وقالت بناني في الأخير على أن جامعتها رغم كل الصعوبات ستواصل العمل، من أجل تنظيم أكثر من 100 تظاهرة على كل ربوع تراب المملكة، وستنظم كأس المسيرة الخضراء لهذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *